الرئيسية / ثقافة / حب الوطن يجمع الفاعل الجمعوي و رجل السلطة بمفهوم جديد

حب الوطن يجمع الفاعل الجمعوي و رجل السلطة بمفهوم جديد

الفاعل الجمعوي هشام التهامي

صرح الفاعل الجمعوي: الشاب هشام التهامي قائلا:
كم نفتقد رجل سلطة محنك من رجال وزارة الداخلية السيد الباشا احمد فارس في مدينة طنجة العزيزة وكم نتمنى ان يعود إلينا، في يوم ما كان بالنسبة لنا نحن كجمعيات المجتمع المدني مدرسة في التواصل، في المعاملة وحسن الاخلاق، رجل عملي بإمتياز لايعرف الكسل والخمول بل علمنا الاحترام فوق كل شيئ.
لم ارى قط شخص وطني يحب وطنه و ملكه ويفضل المصلحة العامة عن الخاصة مثل السيد الباشا احمد فارس ، حيث زراع في قلوبنا حب الوطن وعلمنا ان نساهم ولو بعمل بسيط في سبيل وطننا، وعلمنا أن الوطن هو الأمن والسكينة والحرية و هو الانتماء و الوفاء والتضحية، وعلمنا ان خبز الوطن خير من كعكة الغربة، وعلمنا ان الوطن هو المكان الذي نحبه، و المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه، وعلمنا ان نكون اوفياء لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ،هذا القائد الفذ الذي همومه منذ توليه عرش المملكة إنصبت على مصلحة هذا الوطن الغالي، منوها بضرورة المحافظة على أمنه وإستقراره،أدام الله نصره وعزه نعم كل هذا تعلمناه من هذا الانسان العظيم الخلوق السيد الباشا احمد فارس منذ ان رحل من مدينة طنجة متوجها الى اقليم تارودنات، لم يقطع بنا أبدا الاتصال بل واكب جميع أنشطتنا عن بعد ولم يبخل علينا بنصائحه التي عهدناها منه بكل حب و مسؤولية، ليس كرجل سلطة فقط بل كأخ وأب وغيور عن هذا الوطن ويسعى دائما الى تشجيع و دعم الشباب ومد لهم يد العون والمساعدة في كل وقت وحين .
وقد حرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، في خطابه السامي الذي وجهه جلالته الى الأمة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب على توجيه الخطاب للشباب المغربي مؤكدا أن الشباب هو القوة الحية للأمة. وفي هذا الاطار قمنا في الشهور الماضية نحن كجمعية مجمع البحرين ” شباب الأمل ” بدعوة كريمة من السيد الباشا، بزيارة عملية إلى جهة الجنوب اقليم تارودانت، مباشرة بعد خطاب جلالة الملك الاخير الذي نص عن اهتمامه بجهة الجنوب سوس ماسة.
زيارة كان هدفها ربط العلاقات مع جمعيات المجتمع المدني في جهة الجنوب ،زيارة بشعار ” ربط الشمال بالجنوب ” كانت زيارة تاريخية بإمتياز انطلقت من مطار ابن بطوطة شمال طنجة الى مطار الجنوب اكادير المسيرة. حيث قمنا بزيارة الى عدة جمعيات و تعاونيات رفقة السيد الباشا و السلطة المحلية بالاقليم وكذلك تم عقد اتفاقية شراكة بين جمعية امل للاطفال في وضعية صعبة وجمعية امود الخير للاعمال الاجتماعية بإقليم تارودانت وجمعية مجمع البحرين شباب الامل من مدينة طنجة، كما توجت الزيارة بالاستقبال خاص من طرف السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم ترودانت في جلسة كانت ترحبية و توجيهية من سيادته بمقر العمالة، و لا يفوتني تسجيل التحية لرجل سلطة بدرجة عامل احرجنا بتواضعه و رقي حواره و ترحابه بالعمل الجمعوي التشاركي التضامني و الإجتماعي بالدرجة الأولى .
وبفضل السيد الباشا احمد فارس تعتبر جمعية شباب الامل أول جمعية مدنية تشد الرحال بأبناء إبن بطوطة من الشمال الى الجنوب تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مبدع الاقطاب الجهوية للمملكتنا المغربية . فألف تحية وتقدير لسيد احمد فارس الرجل المحنك الذي احببناه بصدق وبنية خالصة الرجل الخدوم لهذا الوطن لايعرف الغش او التقصير في عمله، بل يضحي بوقته وبماله لصالح المصلحة العامة، فألف مبروك لهذا الوطن بأمثال هؤلاء الرجال ، وكم نتمنى بفارغ الصبر ان يعود الى حضن طنجة الكبرى بمكانة يستحقها في عمله عامة وفي قلوبنا خاصة .
حفظك الله ورعاك ايها البطل وستبقى انت من علمنا: “انه جميل ان يموت الانسان من اجل وطنه ، ولكن الأجمل ان يحيا من اجل هذا الوطن ”
بقلم : هشام التهامي رئيس جمعية مجمع البحرين شباب الامل بطنجة .
بتاريخ 23 ماي 2020

 

شاهد أيضاً

مديرية الثقافة توقف الاعتداء على موقع “لغشيوات” للنقوش الصخرية بالسمارة

صباح طنجة  تمكنت المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون الساقية الحمراء بتتسيق مع السلطات الإقليمية بالسمارة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *