رياضة

سويسرا تقصي إيطاليا حاملة اللقب وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024

نجح المنتخب السويسري في بلوغ دور الثمانية من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، بعد فوزه المستحق على نظيره الإيطالي، حامل اللقب، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جرت يوم السبت 29 يونيو الجاري، ضمن أولى مواجهات دور الستة عشر من البطولة المقامة حاليا في ألمانيا.

سجل ريمو فرويلر الهدف الأول لسويسرا في الدقيقة 39 من زمن المباراة، مما منح فريقه الثقة للتقدم. وفي بداية الشوط الثاني، أضاف روبن فارغاس الهدف الثاني في الدقيقة 46.

ينتظر المنتخب السويسري في دور الثمانية مواجهة الفائز من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا التي ستقام يوم الأحد القادم، كما يسعى المنتخب السويسري لمواصلة مسيرته الناجحة والتأهل إلى نصف النهائي.

 وتمكن المنتخب السويسري من تكرار نجاحه في البطولة الأوروبية، بعد أن أقصى المنتخب الفرنسي في النسخة السابقة التي أقيمت عام 2021 بفوزه 5-4 بركلات الترجيح، بعد التعادل 3-3 في المباراة.

هذا التأهل إلى دور الثمانية يعد إنجازا كبيرا للمنتخب السويسري الذي يسعى لمواصلة مشواره الناجح في البطولة.

بالإضافة إلى تأهله، ثأر المنتخب السويسري من خسارته أمام المنتخب الإيطالي في دور المجموعات للنسخة الماضية، حيث فازت إيطاليا حينها بنتيجة 3-صفر.

على الجانب الآخر، ودع المنتخب الإيطالي البطولة وهو حامل اللقب بعد تأهله بصعوبة إلى دور الستة عشر، إذ تمكنت إيطاليا من خطف بطاقة التأهل في اللحظات الأخيرة من المباراة ضد كرواتيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى