رياضة

المجموعة 4: النمسا وفرنسا يتأهلان لدور الثاني من يورو 2024

حقق المنتخبان النمساوي والفرنسي يوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري، تأهلهما إلى دور 16 من بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) المقامة حاليا بألمانيا، بعد الجولة الثالثة والأخيرة الخاصة بالمجموعة الرابعة من دور المجموعات.

وتغلب المنتخب النمساوي على نظيره الهولندي بنتيجة 3-2، حيث افتتح التسجيل للمنتخب النمساوي اللاعب الهولندي دونيل مالن بخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السادسة. وفي الدقيقة 47، عادل كودي غاكبو النتيجة لصالح هولندا، قبل أن يعيد رومانو شميت التقدم للنمسا في الدقيقة 59. 

عادت هولندا مجددا إلى المباراة بهدف لممفيس ديباي في الدقيقة 78، لكن مارسيل زابيتسر حسم الأمور للنمسا بهدف ثالث في الدقيقة 80، ليضمن بذلك صدارة المجموعة الرابعة.

في مباراة أخرى أجريت في نفس التوقيت على ملعب سيغنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند، تعادل المنتخبان الفرنسي والبولندي بنتيجة 1-1. و انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدف السبق لفرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة 55. 

ولم تدم الفرحة الفرنسية طويلا، حيث عادل روبرت ليفاندوفسكي النتيجة لبولندا من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 79.

بهاتين النتيجتين، تصدرت النمسا المجموعة الرابعة بينما حلت فرنسا ثانية لتضمنا تأهلهما إلى دور الـ16.

من جهة أخرى، من المتوقع أن تتأهل هولندا كواحدة من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، فيما ودعت بولندا البطولة بعد هذه الجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى