أخبار الجهة

الفحص أنجرة.. الحقوقي ”الزكري“ يندد بتأخر إنجاز الطريق الإقليمية 4613

متابعة

الفحص أنجرة.. الحقوقي ”الزكري“ يندد بتأخر إنجاز الطريق الإقليمية 4613

ندد ”رشيد الزكري“ رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بعمالة طنجة أصيلة، بتوقف أشغال بناء الطريق الإقليمية رقم 4613 الرابطة بين جماعة ملوسة والقصر الصغير وميناء طنجة المتوسط، بإقليم الفحص أنجرة، والذي تشرف عليه المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بطنجة، وتنجزه مقاولة من خارج الجهة (فاس).

واستنكر الزكري، في اتصال معه، التأخر الغير مبرر في إنجاز هذا المشروع التنموي، بعد التوقف المفاجئ للأشغال بهذا المقطع الطرقي الممتد على مسافة 07 كيلومترات من النقطة الكيلومترية 11 إلى النقطة الكيلومترية 18 “ملوسة”، بغلاف مالي قدره 179.3 مليون درهم.

وأكد ”الزكري“ في البلاغ الذي توصلنا بنسخة منه، أنه وبسبب تعثر الأشغال في هذا الورش الهام، يضطر سائقوا العربات وكذلك الساكنة إلى قطع كيلومترات إضافية للوصول إلى مدينة طنجة لقضاء أغراضهم الإدارية وغيرها من المآرب الأخرى بعدما يضطرون لسلك طريقا أخرى طويلة، وهو الشيء الذي يضاعف من معاناة عموم مستعملي هذه الطريق.

وطالب ”الزكري“ في البلاغ ذاته، بضرورة فتح تحقيق عاجل وشامل حول ظروف وملابسات تأخر إنجاز المشروع الذي سيساهم خروجه إلى النور في فك العزلة عن ساكنة المنطقة القروية الهشة، في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة التي جاء بها الدستور الجديد لسنة2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى