الرئيسية / أخبار الجهة / جهة طنجة-تطوان-الحسيمة: نحو 836 ألف تلميذة وتلميذا يلتحقون بالفصول الدراسية

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة: نحو 836 ألف تلميذة وتلميذا يلتحقون بالفصول الدراسية

 التحق نحو 836 ألف تلميذة وتلميذا بالفصول الدراسية على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأفادت معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أنه وفقا للإحصاءات التوقعية للدخول المدرسي 2022/2023 ، التحق ما يناهز 836 ألف تلميذة وتلميذا، منهم أزيد من 308 ألف تلميذة وتلميذا بالوسط القروي، بفصولهم الدراسية بالتعليم الابتدائي والتعليم الثانوي بسلكيه.

وأشار المصدر الى أنه بمناسبة انطلاق الدراسة، التي بدأت بشكل فعلي يوم الإثنين الماضي بمختلف مؤسسات التعليم المدرسي العمومي والخصوصي بجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”، التحق أزيد من 99 ألف طفلة وطفل بالتعليم الأولي، على أن تنطلق الدراسة بأقسام التربية غير النظامية يوم الإثنين 03 من شهر أكتوبر القادم.

وقد سخرت الأكاديمية لاستقبال التلميذات والتلاميذ، وفق المصدر ذاته، 368 مؤسسة تعليمية خصوصية و1298 مؤسسة تعليمية عمومية، حيث تم توسيع العرض التربوي ب 39 مشروعا جديدا يتضمن 11 قسما داخليا و 4 مراكز للفرصة الثانية و 3 مراكز للتفتح الفني والأدبي.

ويناهز عدد الأطر التربوية أزيد من 30 ألف، منهم 1630 أستاذة وأستاذا جديدا من أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، و221 من أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، و 32 من أطر هيئة التوجيه والتخطيط التربوي و 41 من أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية.

وأكد المصدر أنه تم اتخاذ كافة التدابير لانطلاق الموسم الدراسي في أحسن الظروف، وذلك من خلال تعزيز برامج الدعم الاجتماعي لفائدة التلميذات والتلاميذ، حيث استفاد أزيد من 520 ألف تلميذة وتلميذا من المبادرة الملكية “مليون محفظة”، يمثل عدد الإناث منهم 249 ألف.

واستفاد من برنامج ” تيسير” للدعم المالي المشروط للأسر ما يناهز 238 ألف تلميذة وتلميذا، في حين سيبلغ عدد المستفيدين من النقل المدرسي أزيد من 46 ألف تلميذة وتلميذا.

شاهد أيضاً

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أعطت دفعة قوية للتعليم الأولي بإقليم بتطوان

أعطت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في مرحلتها الثالثة، دفعة قوية للنهوض بالتعليم الأولي وتعميمه على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *