تعيين عبد المومن طالب عاملا على إقليم اليوسفية مسؤولية جديدة بعد مسار تربوي مميز

متابعة: مرزوق لحسن
شهد المجلس الوزاري الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس، اليوم الإثنين 12 ماي الجاري، صدور عدد من التعيينات في مناصب عليا، من بينها تعيين السيد عبد المومن طالب عاملا جديدا على إقليم اليوسفية، خلفا للسيد محمد سالم الصبتي الذي تم تعيينه عاملا على إقليم اشتوكة آيت باها.
ويأتي هذا التعيين طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية.
ويعد عبد المومن طالب من أبرز الأسماء الوازنة التي طبعت ببصامتها المتميزة قطاع التربية والتكوين بالمغرب، حيث راكم تجربة مهنية كبيرة جعلته من الكفاءات الإدارية والتربوية التي تحظى بتقدير واسع حيث شغل قبل هذا التعيين منصب مدير عام لتنظيم الحياة المدرسية بوزارة التعليم، و سبق له أن شغل منصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات، أكبر جهة من حيث عدد التلاميذ والمؤسسات التعليمية.



