رياضة

إنجلترا تحسم تأهلها لنهائي اليورو بفوز مثير على هولندا بهدف قاتل لتلاقي اسبانيا

حجز منتخب إنجلترا مكانه في نهائي كأس أمم أوروبا 2024  بعد انتصار صعب ومثير على نظيره الهولندي بنتيجة 2-1. المباراة التي جرت مساء يوم الأربعاء 10 يوليوز الجاري على ملعب سيغنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند بألمانيا…

افتتح لاعب منتخب هولندا تشافي سيمونز التسجيل مبكراً في الدقيقة السابعة، حيث تمكن من استغلال هفوة دفاعية ليضع الكرة في الشباك، مانحا فريقه التقدم منذ اللحظات الأولى.

الهدف المبكر أعطى دفعة قوية للمنتخب الهولندي الذي سعى لتعزيز النتيجة خلال الشوط الأول. لكن لم يطل انتظار المنتخب الإنجليزي للرد، حيث تمكن القائد هاري كين من معادلة النتيجة في الدقيقة الثامنة عشرة بضربة جزاء، بعد تدخل قوي على ماركوس راشفورد داخل منطقة الجزاء، ليتمكن كين من إعادة الأمل لمنتخب الأسود الثلاثة بتنفيذه الناجح لركلة الجزاء….

فيما بدا أن المباراة تتجه إلى الوقت الإضافي، فاجأ أولي واتكينز الجميع بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة التسعين. الهدف جاء بعد هجمة مرتدة سريعة قادها رحيم ستيرلينغ، الذي مرر الكرة ببراعة إلى واتكينز ليسددها بقوة في شباك الحارس الهولندي، لتنتهي المباراة بفوز الإنجليز ب 2-1.

بهذا الانتصار، يستعد المنتخب الإنجليزي لمواجهة منتخب إسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا 2024، الذي سيقام يوم الأحد 14 يوليوز الجاري.

وستكون هذه المواجهة هي الأولى من نوعها بين الفريقين في نهائي البطولة، ما يضفي مزيدا من الحماس والإثارة على اللقاء المرتقب.

أعرب مدرب إنجلترا، غاريث ساوثغيت، عن سعادته الكبيرة بتأهل فريقه للنهائي، مشيداً بأداء اللاعبين وروحهم القتالية. وقال ساوثغيت: “لقد أظهرنا اليوم روحا لا تقهر، ونجحنا في تحقيق هدفنا بالتأهل للنهائي. الآن نركز كل جهودنا على المباراة النهائية ونسعى لتحقيق اللقب”.

من جانبه، أكد مدرب هولندا، رونالد كومان، أن فريقه قدم مباراة قوية، لكنه لم ينجح في استغلال الفرص التي أتيحت له. وأضاف كومان: “نشعر بخيبة أمل كبيرة، لكن علينا أن نرفع رؤوسنا ونستعد للتحديات المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى