رياضة

إسبانيا تتأهل لنهائي يورو 2024 بعد فوز مثير على فرنسا

خطف منتخب إسبانيا بطاقة الصعود لنهائي النسخة الحالية من كأس الأمم الأوروبية بالفوز على منتخب فرنسا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء يوم الثلاثاء 9 يوليوز الجاري، على ملعب “أليانز أرينا” في الدور نصف النهائي من بطولة “يورو 2024” المقامة حاليا في ألمانيا.

افتتح راندال كولو مواني التسجيل لصالح منتخب فرنسا في الدقيقة التاسعة. وسجل النجم الشاب لامين يامال هدف التعادل لإسبانيا بتسديدة رائعة في الدقيقة 21، قبل أن يضيف داني أولمو الهدف الثاني للإسبان في الدقيقة 25 بعد تسديدة اصطدمت بمدافع فرنسا جول كوندي.

بهذا الفوز، تأهلت إسبانيا لنهائي أمم أوروبا 2024، حيث ستواجه الفائز من مباراة إنجلترا وهولندا في نصف النهائي الثاني التي ستجؤى يوم غد الأربعاء. فيما ستقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل 14 يوليوز الجاري.

غاب عن المنتخب الإسباني في هذه المباراة الثنائي الدفاعي داني كارفاخال ولي نورماند بسبب الإيقاف، فيما افتقد خط الوسط لخدمات بيدري بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية ضد ألمانيا.

وكانت هذه المواجهة الخامسة بين المنتخبين في نهائيات بطولة أوروبا، حيث فازت فرنسا في مباراتين مقابل فوز واحد لإسبانيا وتعادل.

وفي طريقها إلى نصف النهائي، أطاحت إسبانيا بمنتخب ألمانيا من الدور ربع النهائي بعد مباراة ماراثونية حسمها البديل ميكل مورينو بهدف قاتل في الدقيقة 119. بينما تأهلت فرنسا إلى المربع الذهبي بعد فوزها بركلات الترجيح على البرتغال 4-2.

 تشكيلة منتخب إسبانيا

– حراسة المرمى: أوناي سيمون

– الدفاع: نافاس، ناتشو، لابورتي، كوكوريلا

– الوسط: داني أولمو، رودري، فابيان رويز

– الهجوم: لامين يامال، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز

تشكيل منتخب فرنسا:

– حراسة المرمى: ماينان

– الدفاع: ثيو هيرنانديز، ساليبا، أوباميكانو، كوندي

– الوسط: نجولو كانتي، رابيو، تشواميني

– الهجوم: كيليان مبابي، عثمان ديمبيلي، كولو مواني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى