رياضة

إسبانيا تطيح بألمانيا وتبلغ نصف نهائي يورو 2024

تمكن المنتخب الإسباني من الإطاحة بنظيره الألماني في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 بفوزه عليه بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة على ستاد إم إتش بي أرينا .

افتتح داني أولمو التسجيل لصالح إسبانيا في الدقيقة 51 من زمن المباراة، بعد تمريرة متقنة من زميله فيران توريس. وبدت المباراة وكأنها تتجه نحو فوز إسباني سهل، لكن المنتخب الألماني لم يستسلم وتمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 89 عبر فلوريان فيرتز، الذي سدد كرة قوية استقرت في شباك الحارس أوناي سيمون.

ومع انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، توجهت المباراة إلى الأوقات الإضافية، حيث ظهر إرهاق اللاعبين من الجانبين. ومع اقتراب المباراة من نهايتها، سجل ميكيل ميرينو هدف الفوز لإسبانيا في الدقيقة 119، بعد متابعة رائعة لركلة ركنية نفذها ماركو أسينسيو.

بهذا الفوز، تأهلت إسبانيا إلى نصف نهائي البطولة، حيث ستواجه الفائز من مباراة البرتغال وفرنسا التي تقام مساء اليوم. وتأمل الجماهير الإسبانية أن يواصل منتخبها سلسلة الانتصارات ويحقق اللقب القاري.

وعقب المباراة، أعرب لويس دي لا فوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز، مشيدا بأداء لاعبيه وخاصة في الأوقات الصعبة من المباراة. وقال: “لقد قدمنا مباراة رائعة، وأظهر اللاعبون روحًا قتالية عالية. نحن مستعدون لمواجهة أي فريق في نصف النهائي”.

من جانبه، أبدى هانز فليك، مدرب المنتخب الألماني، خيبة أمله من الخروج المبكر، مشيرا إلى أن الفريق قدم أداء جيدا لكنه لم يتمكن من استغلال الفرص المتاحة. وأضاف: “علينا التعلم من هذه التجربة والعمل بجدية أكبر لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى