رياضة

يورو 2024: ألمانيا تتأهل إلى دور الثمانية بفوز مستحق على الدنمارك

بلغ المنتخب الألماني دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة على أرضه، بعد فوزه على نظيره الدنماركي بنتيجة 2-0،  في المباراة التي أقيمت مساء يوم السبت 29 يونيو الجاري بمدينة دورتموند، ضمن منافسات دور الستة عشر.

شهدت المباراة توقفا مفاجئا في الدقيقة 35 بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث اضطر الحكم الإنجليزي مايكل أوليفير إلى إيقاف اللعب وطلب من اللاعبين العودة إلى غرف الملابس بسبب البرق والرعد، و استمرت فترة التوقف 20 دقيقة قبل أن ستأنف المباراة من جديد.

افتتح المنتخب الألماني التسجيل في الدقيقة 53 عندما سجل كاي هافيرتز هدفا من ضربة جزاء. وأضاف جمال موسيالا الهدف الثاني لألمانيا في الدقيقة 68، مؤمنا الفوز والتأهل لدور الثمانية.

بهذا الفوز، حقق المنتخب الألماني ثالث انتصار له على حساب الدنمارك في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما في البطولة.

وكانت أول مواجهة بين الفريقين في نسخة عام 1988 في ألمانيا، حيث فاز الألمان 2-0. و إلتقيا مرة أخرى في نهائي نسخة 1992 في السويد، وفاز الدنمارك 2-0 ليحقق أول لقب في تاريخه. وفي نسخة 2012 بأوكرانيا وبولندا، فازت ألمانيا بنتيجة 2-1.

من المقرر أن يلتقي المنتخب الألماني في دور الثمانية مع الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا التي ستقام لاحقا يوم الأحد المقبل. و ستقام المباراة المقبلة في الخامس من يوليوز بشتوتجارت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى