رياضة

يورو 2024: إيطاليا تتعادل مع كرواتيا وتضمن التأهل رفقة إسبانيا لدور 16

شهدت الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024” التي أجريت مساء يوم الاثنين 24 يونيو الجاري، مباراة مثيرة بين المنتخبين الإيطالي والكرواتي على ملعب ريد بول في مدينة لايبزيج الألمانية، و التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، مما ضمن للمنتخب الإيطالي التأهل لدور الـ16، و خروج المنتخب الكرواتي من المنافسة.

حاول كل من المنتخبين السيطرة على مجريات اللعب وفرض أسلوبه. و تقدم المنتخب الكرواتي في الدقيقة 23 من الشوط الأول عن طريق لاعبه المتألق مودريتش، ليضع الفريق في موقف مريح نسبيا.

ولكن المنتخب الإيطالي لم يستسلم، ونجح في تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 41.

هذا التعادل رفع رصيد المنتخب الإيطالي إلى 4 نقاط، ما وضعه في المركز الثاني خلف المنتخب الإسباني المتصدر برصيد 9 نقاط، ليضمن بذلك التأهل لدور الـ16.

سيواجه المنتخب الإيطالي في دور الـ16 نظيره السويسري في مباراة يتوقع أن تكون مليئة بالإثارة والتحدي. بينما تمكن المنتخب الإسباني من تحقيق فوز صعب على ألبانيا بهدف دون رد، ليعزز صدارته للمجموعة الثانية ويتأهل للدور القادم بكل جدارة واستحقاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى