رياضة

هزيمة قاسية للمنتخب الجزائري بميدانه أمام غينيا قد تبعده عن التأهل إلى كأس العالم 2026

تلقى المنتخب الجزائري لكرة القدم هزيمة قاسية أمام نظيره الغيني بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. في مباراة جرت على أرضية ملعب نيلسون مانديلا ببراقي مساء يوم الخميس 6 يونيو الجاري، حيث تمكن المنتخب الغيني من فرض سيطرته وتحقيق الفوز على مضيفه.

افتتح منتخب غينيا باب التسجيل في الدقيقة الـ 50 من زمن الشوط الثاني بواسطة اللاعب سيلا. ورغم أن المنتخب الجزائري نجح في تعديل النتيجة سريعا بعد دقيقتين فقط عبر انطلاقة بن رحمة التي ارتدت من العارضة قبل أن يسجلها مدافع غينيا بالخطأ في مرماه، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لمنتخب غينيا، حيث سجل اللاعب كامارا الهدف الثاني في الدقيقة الـ 63، ليضمن الفوز لمنتخبه.

بهذه النتيجة، ورغم الهزيمة، لا يزال المنتخب الجزائري يحتفظ بصدارة ترتيب المجموعة السابعة مناصفة مع منتخب غينيا برصيد 6 نقاط لكل منهما، لكن مباراة العودة ستكون صعبة.

وفي أول ظهور رسمي له مع المنتخب الجزائري، لم يتمكن المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش من قيادة الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية. حيث ظهر دفاع المنتخب الجزائري متخاذلا ومهلهلا، وتلقت شباك الحارس ماندريا هدفين في مواجهة غينيا.

ويذكر أن المنتخب الجزائري سبق له أن تلقى خمسة أهداف كاملة في مباراتين وديتين أمام بوليفيا وجنوب إفريقيا، ما يعكس الحاجة الماسة لتحسين أداء الفريق.

ويواجه بيتكوفيتش انتقادات كبيرة داخل الأوساط الكروية بالجزائر بسبب اختياراته للاعبين. و يجب عليه إعادة تنظيم صفوف المنتخب وإعادته إلى السكة الصحيحة، حيث يتعين عليه العمل بجد لتفادي تعثر آخر في التصفيات قد يهدد حظوظ “الخضر” في التأهل إلى كأس العالم 2026 بأمريكا و كندا.

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب الجزائري نظيره الأوغندي يوم الثلاثاء المقبل، في مباراة الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى