التعليمثقافة

بالصور…تلاميذ التفتح الفني والأدبي بمؤسسة خديجة أم المؤمنين بالجديدة قدموا مسرحية “هزيمة الشيطان”

مراسلة من مدينة الجديدة: بادو

بمناسبة اليوم الوطني للمسرح قدمت ورشة المسرح بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين خديجة أم المؤمنين يومه الأربعاء 29ماي ،عرضا مسرحيا بعنوان “هزيمة الشيطان” من إعداد الاساتذة : عبدالكبير ديكار ،بوشرة شكير ،سومية اولشكر.

و قد قدم العرض لفائدة رواد المؤسسة و آبائهم وأولياء أمورهم، و  بحضور السيدة رئيسة مصلحة الشؤون التربوية و بعض المدراء و الأساتذة والفنان عبد اللطيف تيسة وقدماء تلاميذ مؤسسة التفتح للتربية والتكوين خديجة ام المؤمنين، الذين قدموا بدورهم وصلات فنية تضامنا مع ما تقوم به المؤسسة اتجاه الناشئة.

و تكونت لجنة التحكيم من الأساتذة :الكاتب عبدالله مرجان. والاستاذ و الفنان المسرحي محمد ضريف والاستاذ و الفنان التشكيلي رضوان نشيط، وتعذر حضور الأستاذ المسرحي محمد بلهادف.

و جاء هذا العرض كتتويج لعمل التلاميذ خلال هذه السنة الدراسية و فرصة للتباري و التنافس في تجربة فريدة من نوعها، حيث يتم التباري في العرض الواحد من حيث مدى التحكم في الأداء والتشخيص و القدرة على التموقع و التنقل على الخشبة بشكل افضل، ومن حيث التحكم في فن الإلقاء.

و قد خصصت للفائزين جوائز قيمة تكونت من قطع ذهبية و فضية نالت استحسان جميع المشاركين و الحاضرين، كما انتهزت ورشة المسرح هذه المناسبة لتقديم جوائز أخرى لبعض التلاميذ الذين أبانوا عن انضباطهم و مواظبتهم للحضور إلى المؤسسة قصد الاستفادة من خدماتها و خاصة الذين أبانوا عن مهاراتهم و قدراتهم الفنية و الإبداعية، و انخرطوا باستمرار في جميع الأنشطة التى عرفتها المؤسسة كما تم أستدعاء التلاميذ القدامى لحضور العرض والاستفادة من بعض الجوائز في إطار سياسة الاعتراف بالجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى