رياضة

أرقام قياسية تسجل في كلاسيكو إسبانيا و فوز ريال مدريد على برشلونة ب 3-2

في مباراة مثيرة نجح فريق ريال مدريد الإسباني في تحقيق الفوز صعب على حساب غريمه برشلونة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة قويةاحتضنها ملعب بيرنابيو مساء يومالأحد21 أبريل الجاري.

سجل  أهداف برشلونة كل من أندرياس كريستينسن، وفيرمين لوبيز في الدقيقتين 6، و69 على التوالي، بينما سجل لريال مدريد كل نن فينيسوس جونيور من ركلة جزاء، ولوكاس فاسكيز، وجود بيلينجهام في الدقائق 18، 73، و91 على التوالي….

بهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 81 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بينما توقف رصيد برشلونة عند 70 نقطة في المركز الثاني، و يهدعزز الفريق الملكي موقعه مما يجعله المرشح الأقوى للفوز بلقب ببطولة الليغا الاسبانية  .

ومن الجدير بالذكر أن لامين يامال لاعب برشلونة أصبح ثاني أصغر لاعب يشارك أساسيا في تاريخ مباريات ريال مدريد وبرشلونة بالدوري الإسباني، محققا إنجازا رياضيا رائعا في مسيرته بعمر 16 عاما و283 يوما، وكذلك سجل فيرمين لوبيز التاريخ بأن أصبح أصغر لاعب يسجل لبرشلونة في مرمى ريال مدريد بعمر 20 عاما و346 يومًا.

زاد ريال مدريد عدد انتصاراته في مباريات الدوري الإسباني ضد برشلونة إلى 79 انتصارا، في حين تجاوز عدد أهدافه ضد برشلونة الـ300 هدف.

كما تميز اللاعب جود بيلينجهام بأنه أول لاعب من ريال مدريد يسجل في أول مباراتين كلاسيكو له منذ عام 2007. من ناحية أخرى، سجل المدير الفني لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، رقما سلبيا بخسارته أربع مباريات كلاسيكو متتالية، مما جعله ثاني مدرب يحقق هذا الرقم السلبي في تاريخ الدوري الإسباني.

وبشكل عام، رفع ريال مدريد عدد انتصاراته على برشلونة إلى 105 مباريات في مختلف البطولات، بينما يملك برشلونة 100 انتصار على ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى