ثقافة

الحدث يحتضنه قصر الثقافة والفنون .. اليونيسكو تختار طنجة لتنظيم أكبر تظاهرة عالمية لـ”الجاز”

سيعرف شهر أبريل المقبل افتتاح قصر الفنون والثقافة بطنجة، وذلك بمناسبة احتضان المدينة لحدث دولي كبير، يتمثل في الحفل الدولي لليوم العالمي لموسيقى الجاز.

وبفضل التنسيق ما بين جماعة طنجة، ووزارة الثقافة والشباب والتواصل وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة،، تقدمت مدينة طنجة لاحتضان فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لموسيقى الجاز، ليقع عليها الاختيار من لدن منظمة “اليونيسكو” ومعهد هيربي هانكوك للجاز، المنظمين لهذا الحدث الفني الدولي.

وبهذه المناسبة قالت المديرة العامة لليونسكو، السيدة أودري أزولاي، إن “اختيار طنجة يمثل المرة الأولى التي تستضيف فيها مدينة في القارة الإفريقية اليوم العالمي لموسيقى الجاز، وهو أكبر وأهم احتفال في العالم بهذه الموسيقى”.

وسيستمر الاحتفال خلال الفترة ما بين 27 و30 أبريل 2024، ويتضمن حفلات يشارك فيها العشرات من موسيقيي الجاز والبلوز، إلى جانب فن كناوة المغربي، وسيتم بث الحفل العالمي من قصر الفنون والثقافة على صعيد واسع، ليتابعه ملايين المشاهدين في جميع أنحاء العالم، كما سيحظى بمتابعة واسعة من مختلف القنوات التلفزيونية ووسائل الإعلام الدولية.

ويشمل الاحتفال سلسلة من البرامج التعليمية وفعاليات مخصصة للتلاميذ من جميع الأعمار، وعرضا خاصا يبرز أهمية موسيقى كناوة المغربية وارتباطها بموسيقى الجاز، ونقاشات حول تاريخ موسيقى الجاز وتأثيرها في مدينة طنجة، إضافة إلى أنشطة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى