رياضة

قطر تحتفظ بلقب كأس امم آسيا بفوز مثير على الأردن

في مباراة نارية شهدها استاد لوسيل بدوحة، تمكنت قطر من تأكيد تفوقها، واحتفظت بلقب كأس آسيا لكرة القدم بعد فوز مثير على منتخب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

افتتح أكرم حسن عفيفي التسجيل لقطر في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، ليعود اللاعب القطري نفسه مرة أخرى من تسجيل هدفين آخرين في الدقائق 73 و90، بينما تمكن الاعب الأردني يزن النعيمات من تسجيل الهدف الوحيد للنشامى في الدقيقة 67، إلا أنه لم يكن كافيا لتحقيق الانتصار.

بعد صافرة النهاية، قام أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتسليم الكأس لقائد المنتخب القطري حسن الهيدوس، في لحظة تاريخية تجسدت فيها روح الفريق وتميزه اللافت.

تعتبر هذه المرة الثانية على التوالي التي يحقق فيها منتخب قطر لقب كأس آسيا، بعد فوزه في النسخة السابقة عام 2019 على حساب اليابان.

كما حافظت قطر على سجلها الرائع، حيث لم تتلق أي هزيمة في آخر 14 مباراة، مما يؤكد على قوة وثبات الفريق في المنافسات الكبرى.

من جهة أخرى، على الرغم من الخسارة، قدم منتخب الأردن أداء مميزا خلال البطولة بقيادة المغربي الحسين عموتة، خاصة بعد فوزه اللافت على كوريا الجنوبية في نصف النهائي، وهذا يشير إلى وجود مستقبل واعد ينتظر الكرة الأردنية وقدرتها على المنافسة في المستويات العالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى