رياضة

كأس اسيا…قطر إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي بفوز مثير على إيران ويلاقي النشامي

تمكن منتخب قطر من الانتصار على منافسه القوي المنتخب الإيراني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لحساب مباراة نصف النهائي الثاني، و التي أقيمت على ملعب “الثمامة” المونديالي بقطر، مساء يوم الأربعاء 7 فبراير الجاري…

المنتخب الإيراني بدأ المباراة بقوة، و تمكن من تسجيل هدف مبكر عبر اللاعب سردار أزمون في الدقيقة 4، لكن منتخب قطر رد بقوة وأحرز هدفين متتاليين من توقيع جاسم جابر وأكرم عفيف في الدقيقتين 17 و43 على التوالي، لينتهي الشوط الأول لصالح قطر بنتيجة 2-1.

وفي الشوط الثاني، تمكن منتخب إيران من تعديل النتيجة بهدف عن طريق علي رضا جهانبخش من ركلة جزاء في الدقيقة 51، و لم يستمر التعادل طويلا، حيث سجل نجم قطر اللاعب المعز علي هدف التقدم لقطر في الدقيقة 82.

ولم يستغل القطريون النقص العددي لمنتخب إيران، بعد طرد مدافعه شجاعي خليل زادة في الدقيقة 94، و استمرت المباراة إلى حدود الدقيقة 106، بعدما أضاف الحكم 16 دقيقة كوقت بدل ضائع، لتنتهي المباراة بتأهل منتخب قطر إلى النهائي حيث سيقابل المنتخب النشامي الذي يقوده عموتة والذي يطمح لتحقيق اول لقب قاري.. 

تعتبر هذه المرة الثالثة التي تجمع فيها مباراة نهائية عربية خالصة في تاريخ بطولة كأس آسيا، مما يبرز التنافس القوي والحماس الذي يسود على أرض الملعب في هذه البطولة القارية.

بهذا الفوز، يتقدم منتخب قطر خطوة أخرى نحو الاحتفاظ بلقب البطولة الذي حققه في النسخة السابقة عام 2019 في الإمارات، ويثبت مكانته كإحدى القوى البارزة في كرة القدم الآسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى