اقتصاد

التعاون الاقتصادي محور مباحثات السيد الجزولي ووزير الصناعة والتجارة الاسباني

و.م.ع 
 
شكل التعاون الاقتصادي محور مباحثات أجراها الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، أمس الإثنين بمدريد، مع وزير الصناعة والتجارة والسياحة الاسباني هيكتور غوميز.

ومثل هذا اللقاء، الذي عقد على هامش لقاء الاعمال رفيع المستوى المنظم تحت شعار “الاستثمار في المغرب من أجل الازدهار المشترك”، فرصة للمسؤولين للإشادة بالديناميات الجديدة التي بدأت بين المغرب وإسبانيا، على أساس الإعلان المشترك المنبثق عن الاستقبال الذي خص به صاحب الجلالة الملك محمد السادس السيد بيدرو سانشيز، رئيس حكومة إسبانيا، خلال شهر أبريل 2022 بالرباط.

وفي هذا الصدد، نوه المسؤلان بعقد لقاء الأعمال هذا، الأول من نوعه منذ انعقاد الاجتماع الثنائي رفيع المستوى في فبراير الماضي في الرباط.

 
وتطرقا بالمناسبة إلى المؤهلات المشتركة والتكامل الموجود بين المغرب وإسبانيا وأهمية خلق التقائية جديدة للاستفادة من الإمكانات الاقتصادية الواعدة للبلدين، لا سيما في المجالات ذات القيمة المضافة العالية.

كما شكل اللقاء مناسبة للتباحث حول الفرص التجارية العديدة المتاحة للبلدين ، ولا سيما في قطاعات مثل السيارات والنسيج والصناعات الزراعية.

وخلال هذا الاجتماع، الذي جرى بحضور سفيرة المغرب لدى إسبانيا، السيدة كريمة بنيعيش، وسفير إسبانيا بالمغرب، ريكاردو دييز هوشلايتنر، تم أيضا إبراز أهمية مشاركة فعلية أكثر للفاعلين الاقتصاديين بالبلدين لتحقيق نمو نوعي، وإحداث فرص الشغل، وتعزيز خلق الثروة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى