اقتصاد

أسعار النفط تعاود الارتفاع

ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء 23 ماي2023 لليوم الثاني على التوالي، مدعومًا بتوقعات المستثمرين بتقييد السوق، في ظل الزيادة الموسمية للطلب على البنزين.
كما توقع المستثمرون أن يؤدي خفض المعروض من جانب بعض منتجي أوبك+، الذين أعلنوا خفضًا طوعيًا بمقدار 1.66 مليون برميل يوميًا، إلى تحرك أسعار الخام العالمي إلى أعلى، وفق ما نشرته وكالة رويترز.
وكانت أسعار النفط الخام قد شهدت تراجعًا في بداية معاملات أمس الإثنين، قبل أن تعود إلى الارتفاع خلال المعاملات، إذ صعد خام برنت القياسي إلى حاجز ال76 دولارًا، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.
وبحلول الساعة 6:30 صباحًا بتوقيت غرينتش (9:30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم يوليوز 2023- بنحو 0.37%، بما يعادل 28 سنتًا، ليصل إلى 76.34 دولارًا للبرميل.
وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم يوليوز 2023- بنحو 31 سنتًا، أي بنسبة 0.43%، مسجلًا 72.36 دولارًا للبرميل، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.
ويأتي ارتفاع أسعار النفط الخام مدعومًا بالخفض الطوعي الذي بدأته بعض دول تحالف أوبك+، على الرغم من المخاوف التي تعتري الأسواق المالية الأميركية، من تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها، الأمر الذي جعل المكاسب محدودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى