الرئيسية / ثقافة / تارودانت، تنفيذا للقرار العاملي، قيادة أحمر في لقاء تحسيسي حول ترشيد إستعمالات الماء لندرة هذه المادة الحيوية.

تارودانت، تنفيذا للقرار العاملي، قيادة أحمر في لقاء تحسيسي حول ترشيد إستعمالات الماء لندرة هذه المادة الحيوية.

مراسلة 

نظمت السلطة المحلية بقيادة أحمر و بتنسيق مع السيد رئيس دائرة و قطب سيدي موسى الحمري، يومه الإثنين 08 غشت 2022، بمقر دار الطالبة جماعة أحمر لكلالشة، و بحضور رؤساء الجماعات الترابية أحمر لكلالشة، لمنيزلة، زاوية سيدي الطاهر و اداومومن، لقاءا تواصليا و تحسيسيا مع ممثلي جمعيات المجتمع المدني المحلي ، و خاصة منها الجمعيات المؤطرة لتوزيع الماء الشروب على الساكنة ، و تلك الخاصة بالرياض الفلاحي و غيرها .

حيث خصص اللقاء للحديث و التوعية بخصوص ندرة المياه السطحية و الجوفية، أهمية هذه المادة الحيوية، و التدابير الواجب إتخاذها من أجل عقلنة و ترشيد استعمال الماء سواء الصالح للشرب أو للري الفلاحي ، طبقا لدورية وزارة الداخلية و القرار العاملي الصادر عن السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تارودانت.

و ذلك بتلاوة و توضيح بنود و توجيهات القرار العاملي المذكور، كما تطرق امام مسجد البيضة لمجموعة من الٱيات الكريمة و الأحاديث النبوية حول موضوع. الماء. هذا و توالت مداخلات رؤساء الجماعات و متدخلين من الحاضرين، الذين باركو أهمية اللقاء و الموضوع، كما دعت السلطة المحلية من هذا المنبر الجماعات و جمعيات المجتمع المدني، الإنخراط بجدية في حملة واسعة للتحسيس بمسؤولية الجميع لترشيد إستعمال الماء في هذه الظرفية، و اختتم اللقاء بإجماع الحضور على ذكل، و على دعاء العلي القدير بالرحمة و الغيث لمملكتنا و بلدنا ، و بأن يحفظ مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة ملكنا محمد السادس نصره الله و أيده ، و أن يقر عينه بولي العهد الأمير مولاي الحسن و الأمير مولاي رشيد و باقي الأسرة العلوية الكريمة، و هو السميع المستجيب.

شاهد أيضاً

“زنقة كونتاكت” يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

فاز الفيلم الروائي الطويل “زنقة كونتاكت” للمخرج إسماعيل العراقي، بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم الذي …