أخبار الجهة

اليوم العالمي للمرأة… مجلس جهة طنجة يحتفي بنساءه

صباح طنجة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظم مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الثلاثاء، احتفالية لفائدة النساء المنتخبات والموظفات والعاملات بالمجلس وبالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، حيث تم التنويه بمكانة المرأة المتميزة وأدوارها المحورية في الحياة الشخصية والعملية، وبتمثيليتها المشرفة خلال الولاية الانتدابية الحالية.

كما تم التطرق إلى الجهود المبذولة لدعم مساهمة النساء على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والسوسيو – ثقافية والتشريعية باعتبارها شريكا فاعلا في التنمية الترابية، وحرص المجلس الجهوي على إعمال مقاربة النوع في مرافعاته وفي خططه الاستراتيجية التنموية.

في السياق ذاته، نظمت عضوات مجلس الجهة زيارات لبعض المراكز الصحية والاجتماعية بمدينة طنجة للاحتفاء بالنزيلات وبالأطر الإدارية المسيرة لها، ويتعلق الأمر بفيدرالية الجمعيات الراعية لمرضى القصور الكلوي، وجمعية حسنونة لمعالجة الإدمان، ومركز خيرية للاحسناء.

وتأتي هاته الزيارات تكريسا لاستراتيجية مجلس الجهة التضامنية في المجال الاجتماعي والصحي، وتعزيزا لاتفاقيات الشراكة التي عقدها مجلس الجهة مع العديد من الفيدراليات والجمعيات المتخصصة في الأمراض المزمنة من قبيل القصور الكلوي والهيموفيليا والسرطان والسيلياك والصرع والتوحد والأمراض النفسية والعقلية، سعيا لتجويد العرض الصحي بالجهة وتوسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات الصحية للمراكز بشكل مجاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى