الرئيسية / كتاب و آراء / الكاتب العام للمكتب النقابي لقطاع كراء السيارات بجهة طنجة يكتب: إانتشلوا قطاع كراء السيارات من الإقصاء والتهميش

الكاتب العام للمكتب النقابي لقطاع كراء السيارات بجهة طنجة يكتب: إانتشلوا قطاع كراء السيارات من الإقصاء والتهميش

بقلم .. متوكيل

طرح يوسف متوكيل، الكاتب العام للمكتب النقابي لقطاع كراء السيارات بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، إشكالية سعر التأمين الخاص بالمسؤولية المدنية، والتأمين الشامل، مشيرا إلى “ارتفاع معدل الفائدة على القروض والزيادات على التأجيل الاستئنافي لتسديد الأقساط”. ومؤكدا ضرورة “تفعيل التدابير التحفيزية للمقاولات على الاستمرار”، وتنزيل توصيات لجنة اليقظة الاقتصادية، المتعلقة ب “دعم الشركات الصغرى والمتوسطة المتضررة”.

ودعا يوسف متوكيل، خلال كلمة في اجتماع المكتب النقابي لمهنيي قطاع كراء السيارات، تحت إشراف الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل (الجمعة 28 ماي 2021 بالدار البيضاء)، إلى مواجهة إشكالية “الضمانات القانونية وحدود المسؤولية بين المتعاقدين، الزبون / الوكالة”، من أجل تحسين الولوج إلى هذا القطاع الهام والحيوي.

وكان يوسف متوكيل حل بالدار البيضاء والتقى بالأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، ميلودي موخاريق، وحضر الاجتماع المذكور، برئاسة هذا الأخير، وحضور نبيلة مواجه، الكاتبة العامة لجهة الدار البيضاء، وآمال العمري، رئيسة فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، وأطر أخرى من مكتب الأمانة العامة.

تميز هذا الاجتماع بكونه مر في أجواء نقاش مفتوح، واتسم بحوار جدي حول عدة قضايا عالقة تخص القطاع. كما تميز بالكلمة التوجيهية القيمة التي افتتح بها الأمين العام الاجتماع، ميلود موخاريق، وأوضح فيها أهمية النشاط الذي تزاوله النقابة من أجل النهوض بالقطاع وإثراء تطلعاته الآنية والمستقبلية في ظل كل المتغيرات الحاصلة، وإصرار المهنيين على النضال من أجل تحقيق ملفهم المطلبي المشروع.

وخلص الاجتماع المذكور إلى دعوة الجهات المسؤولة إلى “فتح حوار جدي ومسؤول” مع الأمانة العامة للنقابة، قصد “إيجاد حلول وطرح بدائل” من أجل التغلب على ما يعانيه قطاع كراء السيارات من “تهميش وإقصاء”.

شاهد أيضاً

رحلة البحث عن الإنسان

د. محمد سعيد حسب النبي أكاديمي مصري  خرج في رائعة النهار يحمل في يده مصباحاً …