الرئيسية / أخبار الجهة / الدورة الرابعة لبرنامج “مضايف Eco6” يروم خلق منظومة سياحية مندمجة بساحل “تامودة باي”

الدورة الرابعة لبرنامج “مضايف Eco6” يروم خلق منظومة سياحية مندمجة بساحل “تامودة باي”

صباح طنجة

تطمح الدورة الرابعة من برنامج”مضايف Eco6″ إلى إحداث منظومة سياحية مندمجة وشاملة بساحل “تامودة باي”، من خلال تشجيع ظهور مشاريع مبتكرة ذات قيمة مضافة عالية.

وتركز هذه الدورة من المسابقة المفتوحة، المنظمة من طرف مجموعة “مضايف” بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بإشراف من ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعمالة المضيق-الفنيدق، على الوجهة السياحية “تامودة باي”.

وأفاد بلاغ للجهات المنظمة بأن هذه المبادرة تندرج ضمن الجهود المتواصلة للإنعاش الاقتصادي على مستوى عمالة المضيق-الفنيدق، من خلال إغناء العرض السياحي الفاخر لوجهة “تامودة باي”.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه الدورة تسعى إلى إغناء الأنشطة السياحية على مستوى هذه الوجهة، من خلال مشاريع مبتكرة ذات قيمة مضافة عالية، فضلا عن تقليل تأثير الموسمية، وتحفيز ريادة الأعمال على المستوى المحلي عن طريق تشجيع حاملي المشاريع المنحدرين من الجهة، خاصة في مجالات السياحة والمنتجات المجالية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأشار المصدر نفسه إلى هذه المبادرة تنضاف إلى حزمة من المبادرات الجماعية للنهوض والدفع بالتشغيل الذاتي والتنمية الاقتصادية لعمالة المضيق-الفنيدق، والرفع من جاذبيتها للاستثمارات المسؤولة، والمساهمة في تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية.

وتضم وجهة “تامودا باي”، وهو الشريط الساحلي لعمالة المضيق-الفنيدق الممتد على مسافة 35 كلم، وحدات فندقية فاخرة، إضافة إلى العديد من المكونات السياحية والترفيهية، ويشكل وجهة جذب للسياح المغاربة والأجانب.

و”تامودة باي” هي وجهة منفتحة على منطقة ذات تراث طبيعي وثقافي استثنائي، مما يتيح لها إمكانيات سياحية قوية للتمركز كوجهة رئيسية في المنطقة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

وعلى غرار الدورات السابقة، دورة تامودا باي لمسابقة “مضايف Eco6” مفتوحة لحاملي المشاريع، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والحرفيين والتعاونيات الراغبين في الاستقرار بشكل مستدام في وجهة تامودا باي والمساهمة بنشاط في تطوير نظامها السياحي.

وأشار البلاغ إلى أن مرحلة وضع طلبات عروض المشاريع المتعلقة بدورة تامودا باي انطلقت يوم 29 أبريل الماضي، مشيرة إلى أن عملية إيداع الترشيحات ستتواصل إلى غاية 29 ماي الجاري. ويمكن للراغبين في المشاركة وضع طلباتهم على الموقع الرسمي المخصص لهذا الغرض “www.madaef-eco6.ma”.

ويتوجب على المشاريع المؤهلة في هذا البرنامج أن تكون على صلة بالفضاءات الستة الخاصة بدورة تامودة باي، من خلال تثمين الأنشطة الثقافية والفنية، والأنشطة البحرية والشاطئية، وتعزيز الحرف اليدوية والمحلية، وترويج المناطق النائية، والأنشطة الرياضية الترفيهية، فضلا عن تقديم الخدمات إلى الوحدات الفندقية.

وسيكون بإمكان المرشحين الذين سيتم اختيارهم الاستفادة من 6 منصات للمواكبة، من بينها مرافقة احترافية من طرف مجموعة من الخبراء، وتسهيل الولوج إلى الأسواق بمساعدة الشركاء، وإتاحة إمكانية الولوج إلى التمويل البنكي، فضلا عن امتيازات حصرية ممنوحة في إطار هذا البرنامج.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة “مضايف” تمتلك عدة وحدات فندقية في تامودة باي والتي تساهم في تطوير العرض السياحي للجهة، وذلك بالشراكة مع شركات ذات صيت عالمي مثل: Banyan Tree Tamouda Bay, Sofitel Tamuda Bay Beach & Spa, Club Med Yasmina.

وتعتبر “مضايف” شركة رائدة في مجال الاستثمار السياحي في المغرب، وتعمل على النهوض بالقطاع السياحي عبر تعزيز طاقته الاستيعابية، والرفع من جودة العرض الوطني.

من جهته، يتكلف المركز الجهوي للاستثمار، باعتباره شباكا وحيدا، بمواكبة المستثمرين وحاملي المشاريع من بداية تأسيس المشروع إلى نهايته، كما يواكب إحداث المقاولات ويسهل الحصول على التراخيص الإدارية، خاصة في إطار اللجنة الجهوية الموجدة للاستثمار.

بينما تعمل وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، منذ إحداثها قبل 25 سنة، على إنجاز مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية الرامية إلى تحسين ظروف العيش السكان وخفض التفاوتات المجالية وتحسين الخدمات الاجتماعية وتقوية تنافسية المجال ودعم الاستثمار والقطاعات المنتجة، وتثمين المبادرات المجلية للتنمية من خلال المواكبة التقنية والدعم المالي.

شاهد أيضاً

جهة طنجة تسجل 14 إصابة جديدة بكورونا

صباح طنجة سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال 24 الساعة الماضية 14 اصابة جديدة بفيروس …