الرئيسية / اقتصاد / إجتماع بطنجة للتباحث حول واقع وآفاق الاقتصاد بالجهة الشمالية

إجتماع بطنجة للتباحث حول واقع وآفاق الاقتصاد بالجهة الشمالية

صباح طنجة 

 أفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة أن اجتماعا انعقد، مؤخرا، بمدينة البوغاز للتباحث حول واقع وآفاق الاقتصاد بالجهة الشمالية.

وأوضح المصدر أن الاجتماع ،الذي جرى بين رئاسة الجهة و أعضاء الهيئة الاستشارية للفاعلين الاقتصاديين، تناول بالخصوص مساهمة مجلس جهة طنجة-تطوان- الحسيمة في تحقيق التنمية الاقتصادية على مستوى المجال الترابي الجهة في ظل تداعيات جائحة “كوفيد-19″.

وشكل اللقاء ، الذي يندرج في إطار التشاور بين مكونات المجلس وآلياته التشاورية، مناسبة للوقوف على الظرفية الاقتصادية الحالية بالجهة، و على آليات دعم الاستثمار والنهوض بالنسيج المقاولاتي بالجهة، وإمكانيات تعزيز مشاركة الهيئة الاستشارية للفاعلين الاقتصاديين في قرارات مجلس الجهة ذات الصلة بتحقيق التنمية الاقتصادية.

ونقل البلاغ عن رئيسة الجهة، فاطمة الحساني، الوعي بأهمية مساهمة القطاع الخاص، في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة، مشيرة إلى انخراط المجلس في توفير الظروف الملائمة لدعم النشاط الاقتصادي عبر تحسين جاذبية المنطقة من خلال إحداث والمساهمة في تأهيل مجموعة من مناطق الأنشطة الاقتصادية والمناطق الصناعية بكافة المجال الترابي للجهة في إطار من العدالة المجالية.

وشددت رئيسة مجلس الجهة على أهمية دعم النسيج المقاولاتي، لا سيما المقاولات المتوسطة والصغرى والصغيرة جدا، من أجل تخطي الأزمة الراهنة، نظرا لدورها المحوري والحيوي في النمو الاقتصادي وخلق الثروة .

من جانبهم، ثمن أعضاء الهيئة الاستشارية للفاعلين الاقتصاديين، المقاربة التي يعتمدها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، لدعم الاستثمار والنهوض بالنسيج المقاولاتي بالجهة، مبرزين أهمية العمل على تعزيز مشاركة الهيئة في قرارات مجلس الجهة ذات الصلة بتحقيق التنمية الاقتصادية.

شاهد أيضاً

موسم الحبوب… إتخاذ تدابير تحفيزية لتسويق المنتوج الوطني

صباح طنجة أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الإثنين، عن اتخاذ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *