أخبار المدينة

مسؤولون وإعلاميون يؤسسون للاندماج المتوسطي من طنجة

عبد السلام العزاوي

نظمت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، يوم السبت 03 ابريل الجاري بطنجة، ندوة حول موضوع: (الاندماج المتوسطي فرص الاندماج والتكامل والتحديات المعترضة للتقارب بين البلدان المتوسطية.

بحيث أوضح يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة، بأن الإعلام يتضح نظريا مستقلا، بالمقابل توجد خطوط حمراء في جميع البلدان. مرتبطة أساسا بالمصالح الوطنية والاستراتيجيات الكبرى للدول. مع تداخل الجوانب السياسية والثقافة والجغرافية.

من جهته أبرز نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، بأن التقارب المتوسطي موجود في الثقافة كتراث أنساني مشترك. مبينا بدورنا كإعلاميين المساهمة في صنع تصور المواطنين.

في حين تطرق محمد بنعيسى وزير الخارجية المغربي الأسبق، للزحف الديني على القضايا السياسية في بلداننا المغاربية، كما حدث فيما مضى بالدول المتوسطية.
كما عرفت الندوة التي تميزت بالتنظيم الجيد، بفضل مساهمة الدكتور عبد الحق بخات رئيس فرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مداخلة منصف المرزوقي الرئيس الأسبق لجمهورية تونس، عبد الرحمان طنكول عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الاورو متوسطية بفاس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى