الرئيسية / أخبار وطنية / وسائل إعلام تشيلية.. المغرب يواصل حملة التلقيح ضد كورونا بنفس الوتيرة ومستعد لتقاسم تجربته مع البلدان الإفريقية

وسائل إعلام تشيلية.. المغرب يواصل حملة التلقيح ضد كورونا بنفس الوتيرة ومستعد لتقاسم تجربته مع البلدان الإفريقية

صباح طنجة 

كتب الموقع الإخباري الشيلي “إل بيريوديستا” أن المغرب يواصل حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بنفس الوتيرة، وسلط الضوء على استعداد المملكة لتقاسم تجربتها في مجال التطعيم مع البلدان الإفريقية.

وأضاف الموقع الإخباري أن “المغرب يواصل حملة التلقيح واسعة النطاق ضد كوفيد-19 وتمكن من تطعيم أزيد من مليون و500 ألف شخص حتى الآن”، مسجلا أن عملية التلقيح تتواصل بوتيرة جيدة بعد تلقي دفعة جديدة تضم 4 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي جدد خلال المجلس الوزاري، الذي انعقد مؤخرا، التأكيد على ضرورة مواصلة هذه الحملة “بنفس الوتيرة وروح المسؤولية”.

وذكر أن جلالة الملك أشرف في 28 يناير على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، لافتا إلى أن المغرب تلقى عدة دفعات من اللقاح البريطاني “أسترازينيكا” المصنوع في الهند، وكذلك من لقاح سينوفارم الصيني.

وسجلت وسيلة الإعلام الشيلية، في هذا الصدد، أن المملكة اقتنت كمية كافية من اللقاحات لتطعيم أكثر من 30 مليون شخص (66 مليون جرعة من اللقاحات) من أجل تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء.

وفي السياق ذاته، سلط “إل بيريوديستا” الضوء على استعداد المغرب لمواكبة البلدان الإفريقية في جهودها لمكافحة وباء كورونا.

وأضاف أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أكد بمناسبة انعقاد الدورة العادية الرابعة والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي، أن المملكة مستعدة لتقاسم تجربتها في مجال التنظيم والتخطيط لحملات تلقيح مرتقبة في البلدان الإفريقية.

وتابع أن السيد بوريطة، الذي أكد على وجاهة مقاربة جلالة الملك في مواجهة الأزمة الصحية سواء على المستوى الوطني أو في إطار التضامن الإفريقي، ذكر بأن المغرب كان أول بلد إفريقي يطلق حملة تلقيح واسعة النطاق لفائدة المواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب، لاسيما الأفارقة.

شاهد أيضاً

مجهودات كبيرة لمصالح الأمن الجهوي بالرشيدية لمحاربة التهريب الدولي للمخدرات

صباح طنجة و.م.ع  تبذل مصالح الأمن الجهوي بالرشيدية مجهودات كبرى من أجل محاربة التهريب الدولي …