الرئيسية / ثقافة / تارودانت: تنظيم مسابقة وطنية في الشعر حول موضوع “الصحراء المغربية أولا..”

تارودانت: تنظيم مسابقة وطنية في الشعر حول موضوع “الصحراء المغربية أولا..”

صباح طنجة و.م.ع

 تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت النسخة الأولى من المسابقة الوطنية في الشعر بأنواعه الفصيح والزجل، والأمازيغي ، والتي يدور مضمونها حول موضوع “الصحراء المغربية أولا ..”.

وذكر بلاغ للمديرية أنها تتلقى المشاركات في هذه المسابقة الموجهة للمواهب الشابة، والمنظمة عن بعد تحت شعار: “حب الوطن من الإيمان”، إلى غاية 29 يناير 2021 .

وأوضح البلاغ، أن تنظيم هذه المسابقة يأتي “تثمينا واحتفالا بقرار اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء وفتح قنصلية لها بالداخلة جوهرة الجنوب المغربي، بفضل التوجهات الاستراتيجية الكبرى التي ينهجها المغرب، تحت القيادة السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وتروم المسابقة “خلق روح التباري بين الشباب، وتطوير ملكة الإبداع والتعبير الفني لديهم من جهة، ومن جهة أخرى خلق فرصة للمواهب الشعرية الشبابية من أجل التعبير عن حب الوطن والتضحية والفداء من أجله، والدفاع عنه بدفع الغالي والنفيس من أجل حمايته ورفعته وعزته بين الأمم”.

وحددت المديرية شروطا للمسابقة تتمثل في المشاركة بقصيدة واحدة في نوع واحد من الشعر الفصيح أو الشعر الحر، أو الشعر الأمازيغي. وأن يكون سن المشارك أو المشاركة ما بين 18 و 48 سنة، وأن لا تزيد القصيدة عن 20 بيتا أو سطرا.

وسيتم تقييم الأعمال الشعرية المقبولة من طرف لجن مختصة، حيث يعتبر قرارها غير قابل للطعن. وستمنح للفائزين الثلاثة الأوائل في كل صنف جوائز مالية تحفيزية وهدايا تشجيعية رمزية وشواهد تقديرية.

ودعت المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت الأشخاص الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة إلى إرسال مشاركاتهم مرفقة ببياناتهم الشخصية (نسخة من بطاقة التعريف الوطنية ورقم الهاتف) إلى البريد الالكتروني : essaber@minculture.gov.ma

كما دعت الراغبين في الإطلاع على مزيد من المعلومات بخصوص هذه المسابقة الوطنية إلى زيارة صفحة المديرية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: Fb.com/culture.taroudant

شاهد أيضاً

تسليط الضوء بطنجة على البعد السياحي في رحلات ابن بطوطة

صباح طنجة  سلط المشاركون في ندوة رقمية، نظمت أمس الأربعاء بمناسبة اليوم السادس للسياحة العربية …