الرئيسية / أخبار وطنية / أكاديمية جهة مراكش اسفي ترفض إخراج لوائح المترشحين لإجتياز مباراة التفتيش و سط مخاوف من انتشار كورونا

أكاديمية جهة مراكش اسفي ترفض إخراج لوائح المترشحين لإجتياز مباراة التفتيش و سط مخاوف من انتشار كورونا

مازال عدد من نساء ورجال التعليم المقبلين على إجتياز مباراة التفتيش، ينتظرون من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي أن تفرج عن اللوائح الخاصة باجتياز الإمتحان الكتابي، و الذي سيجرى خلال يومي السبت و الأحد 28و 29 نونبر الجاري.

و عبر العديد من أصحاب مهنة المتاعب عن قلقهم الشديد إزاء هذا الوضع، خصوصا أن موعد المباراة لم يعد يفصله سوى يوم واحد، و هي مدة غير كافية من أجل السفر و إيجاد مأوى للسكن بالنسبة للمترشحين.

و قد أصدرت العديد من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لوائح للمتبارين، و الذين وجدوا انفسهم مضطرين إلى قطع المئات من الكيلومترات للوصول إلى مراكز الإمتحانات كتطوان و أكادير و خنيفرة…

و بات نساء و رجال التعليم أكثر تخوفا من الإنتقال إلى المدن التي سيجتازون بها هذه المباراة، خصوصا أنها تعرف ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

و يطالب عموم هيئة التدريس من وزارة التربية الوطنية بالعدول عن هذا القرار، و العمل على إجراء مباراة التفتيش في شقها الكتابي بالمديريات التي يعملون بها، بدل السفر لمئات الكيلومترات و المخاطر المحدقة بذلك.

شاهد أيضاً

520 إصابة جديدة و748 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

صباح طنجة و.م.ع  أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 520 إصابة جديدة بفيروس كورونا …