أخبار وطنية

الكاتب الصحفي اللبناني خير الله … قرار المغرب بالتصدي لاستفزازات “البوليساريو” موقف “مشروع وحضاري”

صباح طنجة 

 قال الكاتب الصحفي اللبناني، خير الله خير الله، إن قرار المغرب بالتصدي لاستفزازات “البوليساريو” هو موقف ” مشروع وحضاري”.

وأضاف السيد خير الله ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب قام بتصرف “شرعي نظيف” لوضع حد لاستفزازات مليشيات “البوليساريو” المدعومة من قبل الجزائر في المنطقة العازلة بالكركارات.

وتابع أن التدخل المغربي هو تجسيد قوي لصيانة أراضيه واستثبات الأمن والاستقرار بالصحراء المغربية، وتأكيد على عدم المساس من أية جهة بمغربية الصحراء.

واعتبر أن كل ما قام به المغرب هو تصرف “سلمي ” ويندرج في إطار الدفاع عن النفس، مؤكدا أن المملكة المغربية لم تعتد يوما على أحد.

وفي سياق متصل، اعتبر الكاتب اللبناني أن “الجزائر، التي تمر بأزمة سياسية واقتصادية داخلية رهيبة، تريد دائما تصدير أزماتها الى الخارج وافتعال مشاكل في الصحراء المغربية عبر مليشيات “البوليساريو”.

وأكد على قدرة المغرب المتواصلة على التحكم بكل ما يدور في الصحراء المغربية وهو ما أكده صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي بمناسبة الذكرى 45 للمسيرة الخضراء.

وجاء تحرك المغرب بالمنطقة العازلة في الكركارات بالصحراء المغربية عقب رفض الأطراف الأخرى الامتثال لنداءات وأوامر الأمين العام للأمم المتحدة بمغادرة المنطقة العازلة وتجنب التصعيد.

وقد تدخل المغرب، وفقا للسلطات المخولة له، وذلك بمقتضى واجباته وفي انسجام تام مع الشرعية الدولية، لمواجهة الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات “البوليساريو” في الكركارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى