الرئيسية / أخبار الجهة / الحسيمة تدخل لائحة المدن “المحجورة”..منع التجول الليلي وفرض الرخصة للدخول والخروج من الاقليم

الحسيمة تدخل لائحة المدن “المحجورة”..منع التجول الليلي وفرض الرخصة للدخول والخروج من الاقليم

صباح طنجة 

قررت عمالة إقليم الحسيمة، اعتماد إجراءات احترازية جديدة ابتداءا من يوم الأحد 01 نونبر 2020، على الساعة التاسعة ليلا، وذلك بسبب الارتفاع التي عرفته المدينة في عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد.

وقررت السلطات بمدينة الحسيمة بناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد بتاريخ 20 أكتوبر 2020، اعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب عمالة إقليم الحسيمة، وإخضاع الدخول والخروج من وإلى مدينة الحسيمة إلى رخصة استثنائية مسلمة من قبل السلطات المحلية.

كما قررت السلطات إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية والمقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، ومنع البث التلفزيوني بالمقاهي والمطاعم.

كما سيتم منع التجوال من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، وإغلاق الساحات والحدائق العمومية والقاعات الرياضية المغطاة وملاعب القرب، ومنع التجمعات العمومية لأكثر من 10 أشخاص، ومنع الأعراس والجنائز والمآتم والتجمعات العائلية بكل أصنافها.

ونفس السياق، سيتم اعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب، كما تحث السلطات جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كل ما كان ذلك ممكنا.

وأهابت السلطات بجميع المواطنات والمواطنين على الاستمرار بالتقيد بالإجراءات الاحترازية المشار إليها أعلاه وكذا ارتداء الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد القانونية وتفادي كل أشكال الاختلاط للحد من انتشار الوباء.

وأكدت أن كل إخلال بهذه المقتضيات، يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها قانونيا، فيما تستثنى من إجراءات الإغلاق والتنقل المستشفيات العمومية والمصحات الخصوصية والصيدليات مع تمكين الأشخاص العاملين بها من التنقل من وإليها، وكذا رجال السلطة المحلية ومساعديهم ودجال الأمن والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة.

وأوضحت أن الإجراءات تبقى سارية المفعول إلى حي تحسن مؤشر الوضعية الوبائىة على صعيد نقوذ عمالة إقليم الحسيمة.

شاهد أيضاً

إطلاق حملة تحسيسية بموانئ الجهة الشمالية للمغرب

صباح طنجة… ومع أطلقت غرفة الصيد البحري المتوسطية، أمس الثلاثاء من ميناء العرائش، حملة تحسيسية …