الرئيسية / أخبار المدينة / والي أمن طنجة يقود حملات أمنية واسعة و الساكنة تُنوه بها

والي أمن طنجة يقود حملات أمنية واسعة و الساكنة تُنوه بها

أطلقت ولاية أمن طنجة، مساء الأربعاء 14 أكتوبر الجاري، حملة تمشيطية موسعة، تحت الإشراف المباشر للوالي، محمد أوعلا أوحتيت، مرفوقا برئيس المنطقة الأمنية الأولى، إلى جانب عدد من رجال الأمن و عناصر فرق الأبحاث.

وعلمنا أن هذه الحملة ، أسفرت على اعتقال عدد من المشتبه بهم في جرائم متعددة ،بعضهم متورط في الاتجار بالمخدرات، والبعض الآخر مبحوث عنه محليا أو على الصعيد الوطني ،لارتكابهم أفعال إجرامية مختلفة،ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية،في أفق إحالتهم على الهيئات القضائية المختصة ،لمحاكمتهم بالمنسوب إليهم.

وحسب شهود عيان، فان والي أمن طنجة ومرافقيه وضعوا سياراتهم بجوار إحدى الشوارع الرئيسية بحي مسنانة ، مصحوبين بعشرات العناصر وسيارات الشرطة وانطلقوا بشوارع وأزقة حي مسنانة وحي بوخالف و العرفان 1 و العرفان 2 ، وهو الأمر الذي أدى إلى إشعار المواطنين وعدد من التجار بالطمأنينة .

في ذات السياق كشفت مصادر أمنية إلى أن الحملة الأمنية ستستمر بقيادة والي أمن طنجة لتشمل مناطق أخرى بعدد من أحياء طنجة ، وهي الحملة التي تأتي في سياق استتباب الأمن داخل المدينة .

من جهتها قالت مصادر   أن كافة الاحتياطات اتخذت على أعلى مستوى لضمان سلامة المواطنين بالرغم من تسجيل مجموعة من الأحداث المتسارعة، التي جعلت بعض المواطنين يفتقدون الشعور بالأمن واعتبار مدينة البوغاز طنجة مدينة غير آمنة ، وهو ما نفته مصادر أمنية مسؤولة، مؤكدة عزم مصالح الأمن بمختلف تلاوينها التصدي لكافة مظاهر الجريمة بالمدينة.

جدير بالذكر، أن مدينة  طنجة، ومنذ تعيين محمد أوعلا أوحتيت والياً للأمن ، شهدت انخفاضا ملحوظا على مستوى الإجرام، كالاعتداءات والسرقة بفضل الخريطة الأمنية الجديدة التي وضعها في إطار الاستباق الأمني بفضل حنكته وصرامته في إطار التطبيق الأمثل للقانون، محققا بذلك حصيلة أمنية جد مشرفة ، وهو ما نوهت به مجموعة من الفعاليات الجمعوية وكذا الإعلامية بالمدينة ومتتبعين للشأن الأمني بالمنطقة.

حيث أصدر والي الأمن أوامر ولائية في هذا الشأن بهدف الرفع من درجة اليقظة، وحث مختلف عناصر الأمن للانخراط الجدي لدى الدوائر الأمنية بالمدينة، للمساهمة في انخفاض معدل الجريمة، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أوفر لسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وكذا تقييم الوضعية الأمنية بالمدينة مع ضرورة مضاعفة الجهود للسهر على استتباب الأمن بعروس الشمال، بغية نشر الإحساس بالأمن بين المواطنين.

وإلى ذلك لقيت هذه الحملات الأمنية، التي يشرف عليها والي الأمن، تنويها وارتياحا في نفوس الساكنة ،والتي نوهت بها و استبشرت بها خيراً.

عن المغرب 24

 

 

شاهد أيضاً

طنجة.. إعتقال أخطر مروج لمخدر “السليسيون” للقاصرين بحي بني مكادة و النواحي

صباح طنجة  تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة امن بني مكادة لولاية امن طنجة بتاريخ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *