الرئيسية / أخبار الجهة / أزيد من 32 ألف متدرب ومتدربة يلتحقون بمؤسسات التكوين المهني بجهة الشمال

أزيد من 32 ألف متدرب ومتدربة يلتحقون بمؤسسات التكوين المهني بجهة الشمال

صباح طنجة.. ومع

التحق أزيد من 32 ألف متدرب ومتدربة يتابعون دراستهم ب 33 مؤسسة للتكوين المهني بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بحجرات الدراسة برسم الموسم التكويني 2021-2020 .

وأعطيت اليوم الأربعاء بالمعهد المتخصص لتكنولوجيا الفندقة والسياحة بالحسيمة انطلاقة الموسم التكويني الخاص بمتدربات ومتدربي السنة الأولى بمؤسسات التكوين المهني بالجهة في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية الرامية إلى التصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، فيما انطلقت الدراسة بالنسبة لمتدربي ومتدربات السنة الثانية أول أمس الإثنين.

وبهذه المناسبة، اطلع وفد ضم على الخصوص المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، السيد صديق عبد المولى، ومدير مركب التكوين المهني بالحسيمة، على سير الدراسة والتكوين بالمعهد المتخصص لتكنولوجيا الفندقة والسياحة بالحسيمة و المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بإمزورن، واحترام الشروط الصحية المعمول بها.

وأوضح السيد صديق عبد المولى، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن أزيد من 32 ألف متدرب ومتدربة سيتابعون تكوينهم ب 33 مؤسسة تابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالجهة خلال الموسم الدراسي 2021-2020 ، ضمنهم نحو 3800 متدرب بإقليم الحسيمة يتابعون تكوينهم في سبع مؤسسات.

وأضاف أن السنة الحالية تتميز باعتماد نظام بيداغوجي جديد يمزج بين التكوين الحضوري الذي يشمل تقديم حصص لفائدة مجموعات محدودة من المتدربين والمتدربات، بالإضافة إلى التعليم عن بعد الذي يهم بعض المحتويات النظرية، مشيرا إلى أن الأسبوع الجاري خصص للتواصل مع المتدربين وتعريفهم على النظام البيداغوجي الجديد.

وأشار إلى أن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وضع رهن إشارة المتدربين والمتدربات منصات رقمية وإلكترونية ستساعدهم على التكوين الذاتي من بينها منصة (أو إف بي تي تي أكاديمي) التي ستساعدهم على الولوج للموارد الديداكتيكية ومنصة لتعلم اللغات الأجنبية، فضلا عن مكتبة وسائطية.

شاهد أيضاً

132 مليون درهم من أجل إحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية والصناعية والحرفية بجماعة البحراويين بإقليم الفحص-أنجرة

صباح طنجة  خصص مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال غلافا ماليا بقيمة تصل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *