الرئيسية / أخبار وطنية / تارودانت: اللجنة الاقليمية لليقظة في لقاء تواصلي و تحسيسي على ضرورة إتخاد التدابير الوقائية من فروس covid 19

تارودانت: اللجنة الاقليمية لليقظة في لقاء تواصلي و تحسيسي على ضرورة إتخاد التدابير الوقائية من فروس covid 19


صباح طنجة رشيد الكادي جهة سوس ماسة

عقدت اللجنة الإقليمية برئاسة السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة تارودانت ، طبقا لتوجيهات السلطات الإقليمية، لقاءا تواصليا مع فلاحي منطقة سيدي موسى الحمري، و ذلك بقاعة المركب الثقاغي أولاد تايمة.
حيث أطلع السيد الرئيس الحضور على الوضعية الوبائية بإقليم تارودانت عامة، و تطورها خاصة و ان مجموع الحالات المسجلة مؤخرا ترتبط بالمخالطين، كما وضح هذا الجانب بارتباطه بالدخول الفلاحي و موسم الجني بالنسبة لبعض المنتوجات الفلاحية، و اتصال ذلك بتنقل العمال الفلاحيين من المناطق المجاورة للإقليم، و موضوع وسائل تنقلهم و ضرورة التزامها ب 50% و التعقيم المستمر ، مع اعتماد بروطوكول خاص بعمل الضيعات وضع لوائح العمال ضمن مجموعات و التباعد الجسدي، مع إعطاء الأولوية للعمال الفلاحيين المحليين.
الشيئ الذي من شئنه الدفع بعجلة الإقتصاد ، و سيرورة الإنتاجية وفق شروط التربيع و التدابير الإحترازية الوقائية .كما تضمنت كلمة الدكتور المسؤول بقسم كوفيد بمستشفى المختار السوسي بتارودانت، إحصائيات جديدة بخصوص الجائحة فيروس كورونا المستجد، و توجيهات صحية في هذا الباب. كما تقدمت السيدة ممثلة قطاع الفلاحة، بأن هذه الإجراءات ليست تقييد للعمل بالضيعات الفلاحية ، بل وقاية لإنجاح انطلاقة و انتاجية الموسم الفلاحي، و شكرت الحضور عن تلبية الدعوة لهذا اللقاء التواصلي و تعاون و انخراط الجميع من سلطات و فاعلين اقتصاديين بالمنظومة الوقائية في مواجهة هذا الوباء .
و في الأخير بعد تداول السبل الكفيلة بتنفيذ تلك التوجيهات، حماية للصحة العامة و الاقتصاد الوطني عامة ، و المحلي خاصة.
حيث استحسن الفلاحين أصحاب الضيعات ، إشراف السلطة الإقليمية على التواصل و تتبع جميع القطاعات بما فيها الدخول الفلاحي،و عبروا عن استعدادهم للإلتزام بتنفيذ التوجيهات وفقا لتوصيات السلطات العمومية و الصحية .

شاهد أيضاً

أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات ومؤسسة التراث اليهودي المغربي يوقعان شراكة ثقافية

إعمالا لمقتضيات الدستور، الذي حرص على إبراز التنوع الثقافي للمملكة المغربية، وفي إطار تنزيل مضامين …