الرئيسية / أخبار وطنية / 4538 مترشحا لإختبارات البكالوريا بإقليم زاكورة

4538 مترشحا لإختبارات البكالوريا بإقليم زاكورة

صباح طنجة 

بلغ عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020) بإقليم زاكورة، 4538 مترشحا ومترشحة.

وأفادت معطيات للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت بأن من بين المترشحين والمترشحات 3288 من المترشحين المتمدرسين، و1250 من المترشحين الأحرار.

وبلغ عدد المترشحين والمترشحات في القطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية 1507 شخصا، منهم 700 من الإناث، في حين بلغ العدد في قطب الآداب والعلوم الإنسانية والأصيل 3031 مترشحا ومترشحة، منهم 1352 من الإناث.

وأكد المصدر ذاته أنه تم توزيع المترشحين والمترشحات على 22 مركزا، منها 8 للأحرار.

وتوفر هذه المراكز المستلزمات الضرورية لإجراء الامتحانات في ظروف جيدة، مع تخصيص قاعات للأشخاص في وضعية إعاقة.

واتخذت العديد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في هذه المراكز، وفق مقتضيات البروتوكول الصحي في ظل الوضعية الاستثنائية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

واعتمدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت مجموعة من الإجراءات من أجل تأمين امتحانات البكالوريا (دورة 2020).

وأكدت الأكاديمية أنه نظرا لكون امتحانات هذه السنة تجري في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب جراء تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19)، فقد اتخذت تدابير من أجل إنجاح وتأمين هذا الاستحقاق الوطني في ظل إجراءات احترازية وتدابير وقائية تضمن سلامة المترشحات والمترشحين والأطر الإدارية والتربوية والخدماتية وكافة المتدخلين.

يذكر أن عدد المترشحات والمترشحين، الذين سيجتازون اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، قد بلغ 24 ألفا و102 مترشحة ومترشحا، أي بزيادة 929 مترشحا ومترشحة مقارنة بالدورة الماضية.

شاهد أيضاً

كورونا يواصل خطف الأرواح.. 27 حالة وفاة جديدة بالمغرب

صباح طنجة  كشفت وزارة الصحة، اليوم الجمعة 14غشت الجاري، عن تسجيل 27 حالة وفاة جديدة …