الرئيسية / أخبار دولية / فيروس كورونا.. عدد حالات الاستشفاء ببلجيكا تواصل انخفاضها تحت عتبة 1000 حالة

فيروس كورونا.. عدد حالات الاستشفاء ببلجيكا تواصل انخفاضها تحت عتبة 1000 حالة

أفادت السلطات الصحية البلجيكية، ضمن حصيلتها الوبائية، اليوم السبت، بأن عدد حالات الاستشفاء المرتبطة بفيروس “كوفيد-19″، التي انتقلت لأول مرة أمس تحت عتبة 1000 حالة، تواصل مناحها التنازلي لتصل حاليا إلى 890 حالة مقابل 937 يوم أمس.

وخلال الساعات الـ 24 الماضية، أحصت السلطات الصحية 29 استشفاء جديدا لأشخاص مصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، وهو الرقم الذي ارتفع بشكل طفيف (+2) لكن عدد حالات التعافي تواصل ارتفاعها.

ومنذ 15 مارس الماضي، تمكن 15 ألفا و769 مريضا من مغادرة المستشفيات، أي بارتفاع قدره 87 في يوم واحد.

وأشارت الحصيلة، من جهة أخرى، إلى انخفاض الحالات المعتمدة في أقسام العناية المركزة وصولا إلى 173، أي بـ 14 مريضا أقل.

من جهة أخرى، أحصت بلجيكا 23 وفاة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين قضوا بفعل مضاعفات فيروس كورونا المستجد إلى 9453، منذ بداية تفشي الوباء في البلاد، التي أضحت تحصي حاليا ما مجموعه 58 ألفا و186 حالة مؤكدة، منها 125 حالة عدوى جديدة (-87).

ومن بين مجموع الوفيات، سجلت 48 بالمائة في المستشفيات، و51 بالمائة بدور الرعاية والعلاجات، و0,3 بالمائة في المنازل و0,6 بالمائة في أماكن أخرى.

وكانت بلجيكا قد شرعت منذ 4 ماي الجاري في الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الشامل، مع الحفاظ على العادات الحاجزة الواقية، وفرض الارتداء الإجباري للكمامات الواقية في وسائل النقل العمومية والمدارس والأماكن المغلقة، حيث حددت البلاد عدة مراحل لرفع الحجر، والتي تعتمد على تطور الوضع الوبائي.

شاهد أيضاً

بعد كورونا و إنفلونزا الخنازير… الصين تعلن مستوى الخطورة الثالث لتفشي مرض جديد بين البشر

وكالات  أعلنت الصين مستوى الخطر الثالث لتفشي مرض الطاعون الدبلي أو الدملي في منطقة منغوليا …