أخبار دولية

فيروس كورونا.. حالات الاستشفاء تنخفض إلى ما دون عتبة 1000 حالة في بلجيكا

صباح طنجة و.م.ع 

أعلنت السلطات الصحية البلجيكية، ضمن حصيلتها الوبائية، اليوم الجمعة، أن عدد حالات الاستشفاء الناجمة عن عدوى فيروس كورونا المستجد انخفضت إلى العتبة الرمزية لـ 1000 حالة.

وجاء في الحصيلة أن المستشفيات البلجيكية تستقبل إلى اليوم ما مجموعه 937 مريضا مصابا بعدوى فيروس كورونا المستجد، منهم 187 يوجدون في العناية المركزة، أي 22 أقل في يوم واحد، في حين أن 109 شخصا تماثلوا للشفاء منذ 15 مارس الماضي.

وأشارت الحصيلة اليومية إلى تسجيل 27 حالة استشفاء جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وذلك بالنسبة لـ 212 حالة عدوى بفيروس “كوفيد-19” تم الإعلان عنها، مشيرة إلى أن هذا الرقم لا يعكس الانتشار الحقيقي للفيروس في بلجيكا، على اعتبار أن مجموع الساكنة لم تخضع بعد للاختبار.

ومن بين حالات العدوى المؤكدة، سجلت 123 بالمنطقة الفلامانية، و72 بالمنطقة الوالونية، و17 ببروكسيل.

وأحصت بلجيكا التي دخلت مؤخرا في تمرين شاق لرفع تدابير الحجر الصحي، إلى اليوم، 9430 وفاة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، منها 42 سجلت خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ومن بين الوفيات الجديدة، سجلت 17 بالمستشفيات و20 بدور الرعاية والعلاج، حيث تم تأكيد إصابة 35 بالمائة من الحالات بواسطة اختبار للكشف.

وكانت بلجيكا قد شرعت منذ 4 ماي الجاري في الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الشامل، مع الحفاظ على العادات الحاجزة الواقية، وفرض الارتداء الإجباري للكمامات الواقية في وسائل النقل العمومية والمدارس والأماكن المغلقة، حيث حددت البلاد عدة مراحل لرفع الحجر، والتي تعتمد على تطور الوضع الوبائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى