الرئيسية / أخبار المدينة / طنجة.. تصدي السلطة المحلية للبناء العشوائي في زمن كورونا

طنجة.. تصدي السلطة المحلية للبناء العشوائي في زمن كورونا

صباح طنجة أيوب الرملي

شنت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية التاسعة عشر مكرر (19) التابعة لباشوية بني مكادة طنجة منها قائد الملحقة و باشا المنطقة واعوان السلطة و القوات العمومية، أخيرا حملة واسعة النطاق ضد البناء السري وغير القانوني بمجموعة من الأحياء منها بني توزين وحي الوليجة وبير الغازي التابعة للنفوذ الترابي لهذه المقاطعة.
وأسفرت الحملة عن إيقاف عدد كبير من البنايات ، كما همت العملية بعض المنازل التي كانت معدة للبناء، إذ تم ردمها كليا وإزالة أسوار مجموعة من البنايات شيدت بطرق عشوائية ومخالفة لقانون التعمير.
وأشرف على عملية الهدم ممثلوا وأعوان السلطة المحلية، مستعينين بجرافة تم استعمالها لهذا الغرض، كما تم في الوقت ذاته حجز مواد كانت تستعمل للبناء، كالإسمنت وقضبان حديدية.
وحسب مصدر مطلع، فإن هذه الحملة تروم تشديد المراقبة والحرص على مواصلة حملة محاربة البناء العشوائي باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين، طبقا لمقتضيات القانون المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير، كما تدخل في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية للحد من ظاهرة البناء العشوائي .
وأفادت المصادر ذاتها أن هذه الحملة تهدف كذلك إلى التصدي لمجموعة من سماسرة البناء، الذين يستفيدون من العشوائية والفوضى، التي يعرفها قطاع البناء بالمنطقة. وأضافت المصادر أن معظم هذه التدخلات قامت بها السلطة المحلية بكل من المناطق المذكورة.

شاهد أيضاً

طنجة.. مؤسسة الأشراف تتخذ اجراءات تضامنية مع المتضررين من الجائحة

مرسلة  أفادت إدارة معهد الاشراف للتعليم الخصوصي بطنجة، في بلاغ لها – توصلت الجريدة بنسخة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *