الرئيسية / رياضة / انطلاق الدورة 12 لرالي “أفريكا إيكو رايس” من طنجة المتوسط

انطلاق الدورة 12 لرالي “أفريكا إيكو رايس” من طنجة المتوسط

صباح طنجة… ومع 

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء من ميناء طنجة المتوسط، بشكل رسمي، المرحلة الأولى من رالي “أفريكا إيكو رايس” الذي يربط بين موناكو ودكار.

وتضم قافلة النسخة الثانية عشرة من رالي “أفريكا إيكو رايس”، التي حطت بميناء طنجة المتوسط قادمة على متن رحلة بحرية من مدينة سافونا بإيطاليا، 688 مشاركا على متن 266 عربة، تشارك في الفئات الأربعة للسباق، والمخصصة للدراجات النارية والسيارات الرباعية الدفع والعربات المعدلة (إس إس في) والشاحنات.

وتربط المرحلة الأولى بين ميناء طنجة المتوسط وبلدة تاردة بإقليم الرشيدية على مسافة إجمالية تصل إلى 754 كلم، مرورا بإقليم القنيطرة، حيث ستجري جولة خاصة على مسافة 23 كلم داخل غابة المعمورة.

وحسب مدير الرالي، جون لويس شليسر، يشارك في الدورة الثانية عشرة متسابقون من 34 بلدا من القارات الخمس، مبرزا أن عدد المشاركين ارتفع ب 20 في المائة مقارنة مع الدورة السابقة، كما تضاعف عدد الدراجات النارية.

وحسب المنظمين يضم الرالي 12 مرحلة فوق تراب القارة الإفريقية تمتد على مسافة إجمالية تفوق 6500 كلم، حيث تم تغيير مسار السباق بنسبة 70 في المائة مقارنة مع الدورة السابقة.

وتجري خمس مراحل بالمغرب ويتعلق الامر بطنجة – تاردة (754 كلم) و تاردة – المحاميد (368 كلم) والمحاميد – آسا (516 كلم) وآسا – السمارة (404 كلم) والسمارة – الداخلة (745 كلم)، حيث سيقضي المتسابقون يوم راحة قبل مواصلة الطريق نحو موريتانيا (6 مراحل) ثم السينغال (المرحلة النهائية).

من جانبها، أعربت المسؤولة عن التواصل بطنجة المتوسط، مريم فارس، عن الاعتزاز بكون قافلة رالي “إفريقيا إيكو رايس” حطت بميناء طنجة المتوسط الذي يعتبر بوابة القارة الإفريقية، بفضل موقعه الاستراتيجي الاستثنائي بمضيق جبل طارق، مضيفة أن هذه “المغامرة الإفريقية تنطلق من ميناء طنجة المتوسط لتصل إلى موريتانيا والسينغال”.

شاهد أيضاً

بعد توقف لأكثر من 90 يوما..الحياة تدب من جديد في صالات الرياضية

صباح طنجة  بدأت الحركة تدب تدريجيا في القاعات الرياضية في مختلف جهات المملكة بعد تخفيف …