أخبار دولية

إبن الدار البيضاء ينقذ امرأة إيطالية أقدمت على حرق نفسها بطورينو

صباح طنجة/ ليلى.ح

قام مواطن مغربي بإنقاذ امرأة أقدمت على حرق نفسها أمام أحد مكاتب وكالة الضمان الاجتماعي بمدينة طورينو.

وقال المهاجر المغربي، ويدعى “أنس سابي”، من مدينة الدار البيضاء،  لوكالة “انسا” التي استجوبته عن عمله البطولي:  “عندما يفقد المرء عمله يصل به الأمر إلى القيام بأفعال تدل على يأسه، أنا أتفهمها، و بسلوك نبيل في قمة الانسانية و بهذه الآية الكريمة “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”،اسرع لإنقاذها من حرق نفسها.

وواصل “أنس” الذي أسرع إلى إنقاذ المرأة الإيطالية من الجحيم:”كنت في طابور شباك وراء المرأة التي كانت تبدو ظروفها خطيرة، ثم رأيتها تضرم النار في نفسها، كان ذلك خطيرا، فأسرعت نحو طفاية الحريق، فأخدته واستخدمته لإطفاء النار التي كادت تأكل جسدها”.

وكان يوجد “البطل” أنس في مكتب الضمان الاجتماعي لأنه بدوره يعيش من غير عمل، وجوده في تلك اللحظة أنقذ روحا تحطمت معنوياتها بسبب البطالة وعدم القدرة على مسايرة متطلبات الحياة.

وقال “أنس” عن وضعه الاجتماعي :”كنت أعمل كهربائيا، بحيث بفضل هذا العمل كنت ألبي حاجيات أفراد عائلتي الخمسة، لكنني الآن لا أستطيع. لست متزوجا، كيف أستطيع ذلك من دون مال؟.

من ناحية أخرى، استقبلت وكالة الضمان الاجتماعي المواطن المغربي الشجاع صباح أمس من أجل توجيه عبارات الشكر والامتنان له عن شجاعته وإيثاره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى