الرئيسية / أخبار دولية / إيطاليا تعلن عن وفاة إيطالي جراء “كورونا”

إيطاليا تعلن عن وفاة إيطالي جراء “كورونا”

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانسا عن وفاة مسن إيطالي جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، ، ليكون أول أوروبي يلقى حتفه بهذا الفيروس.

وقال وزير الصحة، في تصريح للصحافة، ليلة الجمعة إن المسن البالغ من العمر 78 عاما توفي في المستشفى بعد أن كانت قد تأكدت إصابته سابقا بفيروس كورونا، وحيث تعافى قبل 10 ايام من مرض لا علافة له بالفيروس.

وحسب وسائل الإعلام الإيطالية فإن الإيطالي الذي قضى نحبه جراء الفيروس هو عامل متقاعد من منطقة فينيتو في شمال البلاد واحد من شخصين مصابين في المنطقة، في حين تم اكتشاف 15 إصابة أخرى في منطقة لومبارديا اتخذت السلطات اجراءات فورية لعزلها.

وقالت السلطات في بيان صحافي إن خمسة أطباء إضافة الى 10 اشخاص آخرين اصيبوا بالفيروس في لومبارديا بعد الاختلاط في نفس الحانة وضمن نفس حلقة الاصدقاء، اضافة الى وجود اصابتين في فينيتو.

وقررت السلطات الإيطالية، أمس الجمعة، إغلاق المدارس وجميع المحلات التجارية لمدة أسبوع في تسع بلديات في منطقة لومبارديا وفي إقليم فينيتو (شمال) بسبب الاشتباه بإصابة 16 شخصا بفيروس كورونا المستجدّ.

وأعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 16 حالة في إقليمين بشمال إيطاليا.

وقال رئيس الوزراء الايطالي جيوزيبي كونتي، في تصريح مماثل، “كل شيء تحت السيطرة”، مشددا على ان الحكومة تحافظ “على مستوى عال من الوقاية”.

وأدى الفيروس الشبيه بالسارس حتى الآن الى وفاة 2,200 شخص في الصين ونحو 12 شخصا في بلدان اخرى، حيث سجل انتشاره في 27 بلدا.

شاهد أيضاً

فيروس كورونا.. فرنسا تحصي 499 وفاة جديدة و9444 مريضا يتماثلون للشفاء

صباح طنجة و.م.ع  أعلن مدير الصحة العمومية، جيروم سالومون، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الصحية الفرنسية …