الرئيسية / أخبار دولية / سقوط حوالي طنين من الحشيش المغربي في قبضة الحرس الإسباني

سقوط حوالي طنين من الحشيش المغربي في قبضة الحرس الإسباني

صباح طنجة 

بدأ موسم تهريب الحشيش من شمال المملكة إلى الجنوب الإسباني، يستنفر الأجهزة الأمنية المغربية، والإسبانية، ما مكن في الآونة الأخيرة من حجز كميات كبيرة من هذا المخدر، واعتقال عدد مهم من المهربين.

وفي هذا الصدد، أشار بلاغ للحرس المدني الإسباني، اليوم الجمعة 3 يناير 2020 عن تفكيك شبكة إجرامية متورطة في سرقة المخدرات من شبكات أخرى تتعاطى لتهريب والاتجار في المخدرات “الشيرا ” على مستوى إقليم إشبيلية جنوب إسبانيا .

وقال بيان للحرس المدني إن هذه العملية التي أطلق عليها اسم ” رينيديرو ” مكنت من حجز 1950 كلغ من مخدر ” الشيرا ” وإلقاء القبض على 17 شخصا يشتبه في انتمائهم إلى هذه الشبكة التي كان أفرادها ينتحلون صفة موظفين ورجال سلطة ليقوموا بالسطو على المخدرات من منظمات إجرامية أخرى قبل إعادة توزيعها وبيعها في مناطق متفرقة .

وأوضح نفس المصدر أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم في إطار هذه العملية يتابعون بتهم الانتماء إلى منظمة إجرامية والسرقة باستخدام العنف والترهيب وحيازة الأسلحة النارية بشكل غير قانوني .

وكانت التحقيقات حول هذه العملية قد انطلقت عندما توصل الحرس المدني بشكاية تتعلق بسرقة سيارة شحن مستأجرة تحت التهديد بالسلاح الناري لتكشف التحريات أن هذه السيارة موضوع الشكاية التي تم العثور عليها في إحدى المناطق الصناعية بسان خوسي دي لا رينكونادا كانت تستخدم لنقل المخدرات .

وأشار نفس المصدر إلى أن مصالح الأمن قامت في إطار هذه العملية التي أسفرت عن حجز ثلاث أسلحة نارية وأربع مركبات بمحرك بالإضافة إلى مبلغ مالي يصل إلى 46 ألف أورو نقدا بإجراء 16 عملية تفتيش شملت مدن إشبيلية وليبريخا وبراداس ومارتشينا وألكالا دي غوادايرا ودوس هيرماناس .

شاهد أيضاً

وفاة الفنانة المصرية الكبيرة ماجدة الصباحي

صباح طنجة  رحلت الفنانة المصرية الكبيرة والمعروفة ماجدة الصباحي، عن عمر يناهز 89 عاما، حسبما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *