الرئيسية / أخبار دولية / الجالية المغربية تنتفض بباريس ضد حرق العلم المغربي

الجالية المغربية تنتفض بباريس ضد حرق العلم المغربي

عرفت مدينة باريس اليوم احتفال من نوع خاص ، إحتفال الجالية المغربية التي حجت من كل من بلجيكا ، هولندا و اسبانيا . مغاربة تجمعوا للإحتفال بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء و للتعبير عن حبهم لوطنهم و لملكهم .

و لتلبية دعوات العديد من جمعيات المجتمع المدني في كل فرنسا و بلجيكا  خرجت الجالية المغربية وسلّطت  الضوء على التعبير كذلك على رفضها لإحراق العلم المغربي في مظاهرة انفصالية يوم 26 أكتوبر ،  حيث قام الآلاف بالتصفير وقرع الطبول ولوحوا بالعلم المغربي و هتفوا شعارات وطنية تعبر عن ارتباطهم الوطيد بوطنهم و بملكهم  .

و حضر هذه التظاهرة العديد من الشخصيات السياسية و الفنية و العديد من جمعيات المجتمع المدني التي أدانت العديد من جمعيات المغاربة المقيمين في أوربا بشدة تدنيس العلم الوطني خلال المظاهرة التي جرت  في باريس .

واستنكرت هذه الجمعيات في بيانات أصدرتها ونشرت على نطاق واسع هذه الأعمال الاستفزازية التي لا علاقة لها بحرية التعبير مجددة تشبث أفراد الجالية المغربية المقيمين بدول أوربا بالوحدة الترابية للمملكة وتعبئتهم الدائمة من أجل الدفاع عن القيم المقدسة للأمة المغربية.

وشجبت  بشدة هذا السلوك ” الاستفزازي والهمجي” الذي يسيء إلى أجيال من المغاربة الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجل نيل استقلال المغرب والدفاع عن وحدته الترابية وسلامة أراضيه .

وأكدت  أن مغاربة العالم ” مدعوون أكثر من أي وقت مضى إلى الدفاع عن القضايا الوطنية ضد أعداء المملكة الذين يتربصون بالوحدة الترابية للمغرب ” .

وبدورها نددت جاليتنا بمدينة مونس  بهذا العمل ” الاستفزازي والجبان ” الذي أقدمت عليه شرذمة من الأفراد والذي أثار غضب واستياء جميع المغاربة بدون استثناء .

و اعتبرت هذه الأعمال غير المسؤولة والمنبوذة التي قامت بها شرذمة من الأفراد هي غير مقبولة ولا يمكن تبريرها تحت أية ذريعة ” .

وفي فرنسا نددت ” جمعية القبائل الصحراوية المغربية في أوربا ” بهذا الفعل ” البغيض” مؤكدة أن العلم الوطني هو رمز وطني وأحد مقومات الهوية المغربية .

كما جددت رفضها القاطع لأية مناورة قد تستهدف الوحدة الترابية للمغرب مؤكدة التزامها بالدفاع عن القيم المقدسة للمملكة ورموز سيادتها ووحدتها ومن بينها العلم الوطني .

و شجبت السلوك الأرعن والمستوى الأخلاقي المنحط لشرذمة ضالة قامت بتدنيس العلم الوطني الذي يعد أحد مقومات ورموز الوطن ” .

وأدانت هذا السلوك المشين الذي يعبر عن شخصية هذه الشرذمة الضالة التي تسعى وتلهث من أجل تحقيق مكاسب شخصية ضيقة وتنفيذ مشروعات عدائية مدفوعة من طرف جهات حاقدة على المملكة وما تنعم به من أمن وسلام واستقرار .

أخبارنا الجالية Aljalia News‎.

شاهد أيضاً

اتفاق بين الحزب الاشتراكي و”بوديموس” لتشكيل حكومة تقدمية بإسبانيا

توصل بيدرو سانشيز الأمين العام للحزب العمالي الاشتراكي الإسباني ( يسار ) وبابلو إغليسياس زعيم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *