الرئيسية / أخبار الجهة / فديرالية جمعيات امهات واباء تلاميذ دائرة باب تازة:

فديرالية جمعيات امهات واباء تلاميذ دائرة باب تازة:

مراسلة

بيان توضيحي :

تعد المنحة الدراسية إعانة ومساعدة مالية يتم تخويلها للطلبة، غير الموظفين أو غير المستخدمين، ولابناء الطبقة الهشة والمعوزة أثناء دراستهم الجامعية بغرض المساهمة في تحمل جزء من مصاريفهم الدراسية وتيسير إمكانية التحصيل وطلب العلم.

إن المنحة الدراسية تشكل في فلسفتها أساسا اجتماعيا يتم منحها وفق معايير محددة لفائدة الطلبة الذين لا تتوفر لديهم الإمكانات المالية الضرورية لاستكمال دراستهم بمؤسسات التعليم العالي.

وحرصا منا في التعاطي مع مجموعة من القضايا التي تخص المنظومة التربوية بالإقليم في انخراط واع ومسؤول والحفاظ على جسر التواصل بين الاباء والمؤسسات التربوية…
ورغبة منها في تنوير الرأي العام المحلي تتقدم فيدرالية جمعيات اباء وامهات التلاميذ دائرة باب تازة بصفتها هيئة قانونية تمثل الاباء والامهات بما يلي :
1- نطالب بحقنا في الوصول الى المعلومة التي تهم القطاع والتلميذ لتنوير الاباء بصفتنا رابطا وجسرا اساسيا بين المؤسة والاسر.
2- نستنكر بشدة سوء المعاملة التي تعرض لها ممثلي الفيديرالية من طرف رئيس مصلحة القسم الاقتصادي والاجتماعي بالعمالة اثناء محاولتهم للوصول لبعض المعلومات من اجل تنوير الاباء بها.
3-نندد كل التنديد بالقرارات الارتجالية الأحادية الجانب التي تتخذ في اجتماع اللجنة المكلفة بالمنح المدرسية دون اعتبار لكافة الشركاء في المنظومة التربوية وذلك لغياب الممثل الاقليمي لجمعيات امهات واباء تلاميذ.

4-نطالب من السلطات الوصية بتسريع احداث فيدرالية اقليمية تنوب عن اباء التلاميذ في مثل هكذا ملفات.

5- نؤكد على تشبتنا بانه لا يمكن لتدبير هذا القطاع أن يعطي المردودية المنتظرة دون انخراط الجميع وتعبئة كل مكونات المحيط من أجل التلميذ والمدرسة.

.

شاهد أيضاً

إيقاف مواطنة رومانية بحوزتها كمية من المخدرات بمعبر باب سبتة

تمكنت عناصر الجمارك والأمن الوطني بمعبر باب سبتة، أمس الاثنين، من إيقاف مواطنة رومانية كانت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *