الرئيسية / أخبار الجهة / إصابة مهاجرين ورجال شرطة في اقتحام لمعبر سبتة المحتلة

إصابة مهاجرين ورجال شرطة في اقتحام لمعبر سبتة المحتلة

محمد عشيق صباح طنجة

نجح ازيد من 155 من المهاجرين السريين من دول إفريقيا جنوب الصحراء اقتحام مدينة سبتة المحتلة فجر اليوم الجمعة انطلاقا من السياج الفاصل بين مدينتي بنيونش وسبتة المحتلة حسب ما أعلن متحدث باسم السلطات الإسبانية لوكالة فرانس برس.

وأوضح المتحدث أن “جميعهم متحدرون من إفريقيا جنوبالصحراء الكبرى، معظمهم من “غينيا”، مشيرا إلى أن العملية تمت عند الساعة 7:20 بالتوقيت المحلي مستغلين الضباب وقد تسببوا بإصابة 12 حرسا مدنيا كانوا يحاولوا اعتراضهم، وفق المتحدث.

فيما تمكنت القوات العمومية المغربية من توقيف قرابة 90 من المقتحمين، تمت إحالتهم على المصالح الأمنية المختصة، فيما تستمر عملية البحث لتوقيف باقي المقتحمين.

وتلقى عدد منهم الرعاية بسبب جروح أصيبوا بها.

جذير بالذكر ان هذه هي المرة الأولى منذ سنة التي يتمكن فيها مهاجرون ضمن مجموعة من اجتياز السياج العالي المجهز بأسلاك شائكة والفاصل بين المدينة والمغرب، بحسب المصدر ذاه.

وكانت السلطات المحلية لعمالة المضيق-الفنيدق قد أكدت في وقت سابق أنه تم، صباح اليوم الجمعة، إحباط محاولة اقتحام جماعي لما يناهز 400 مهاجر سري منحدرين من دول إفريقياجنوب الصحراء لمدينة سبتة المحتلة عبر مركز بليونش.

ووفق للسلطات المحلية، فقد أدت العملية إلى إصابة تسعة مهاجرين سريين بجروح طفيفة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى بمدينة الفنيدق، لتلقي الإسعافات اللازمة.

شاهد أيضاً

مجلس عمالة المضيق – الفنيدق يصادق على سلسلة من المشاريع التنموية

صادق مجلس عمالة المضيق – الفنيدق، خلال الدورة العادية لشهر شتنبر المنعقدة أمس الاثنين بمدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *