الرئيسية / رياضة / الجزائر تقنع ومدغشقر تستمر في خلق المفاجأة

الجزائر تقنع ومدغشقر تستمر في خلق المفاجأة

أقنع محاربو الصحراء الجميع بفوز ثمين على منتخب غينيا بثلاثية نظيفة، وأشرت بذلك على حضور متميز أهلها عن جدارة إلى دور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم اليوم الأحد.

وبات المنتخب الجزائري المرشح البارز لحصد الكأس القارية في نسختها المنظمة خاليا في مصر بعد الخروج المذل لكل من الفراعنة والأسود.

وافتتح يوسف بلايلي التسجيل في الدقيقة 24 بعد تبادل رائع للكرة مع بغداد بونجاح داخل منطقة الجزاء، وأعاد رياض محرز لاعب وسط مانشستر سيتي التسجيل بمهارة فردية بعد 57 دقيقة. وحسم البديل آدم وناس الانتصار للمنتخب الجزائري بعدما أنهى هجمة مرتدة سريعة في الشباك قبل ثماني دقائق على النهاية. وضربت الجزائر موعدا مع ساحل العاج أو مالي في دور الثمانية، برغبة اكيدة للاطار الكفؤ جمال بلماضي الذي يرغب في بلوغ الدور قبل النهائي في سعيه لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه، منذ الكأس التي فاز بها خلال دورة الجزائر سنة 1990.

من جهة أخرى، عبر منتخب مدغشقر عقبة الكونغو الديمقراطية بفضل ضربات الجزاء الترجيحية في إطار منافسات الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، ليتأهل بذلك لدور الـ8 بركلات الترجيح بنتيجة 4/2.، ليستمر في خلف المفاجأة.

وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بنتيجة التعادل هدفين لمثلهما حيث تقدم إبراهيم آمادا لمنتخب مدغشقر في الدقيقة 9، قبل أن يتعادل منتخب الكونغو من خلال سيدريك باكامبو في الدقيقة 21، وفي الدقيقة 77 تمكن أندريا من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مدغشقر، قبل أن تتعادل الكونغو بالدقيقة 90 عن طريق مبيمبا.

وحقق الملغاشيون مفاجأة الدورة بالتأهل لدوري الربع بحضور الرئيس أندريه راجولينا، رئيس جمهورية مدغشقر قادما الى مصر من خلال وفد لمؤازرة منتخب بلاده في منافسات النسخة الـ 32 لبطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر.

شاهد أيضاً

محاربوالصحراء يضربون موعدا مع المنتخب السينغالي في النهائي بعد فوزهم ب 2-1

صباح طنجة  واصل المنتخب الجزائري لكرة القدم عروضه الرائعة وتوج مسيرته الناجحة في بطولة كأس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *