الرئيسية / أخبار الجهة / 🔘بتطوان 🔘 عمال ومستخدمي كولينور  يخوضون إضرابا مفتوحا لليوم الرابع على التوالي.➖صور➖

🔘بتطوان 🔘 عمال ومستخدمي كولينور  يخوضون إضرابا مفتوحا لليوم الرابع على التوالي.➖صور➖

صباح طنجة محمد عشيق

ينظم مستخدمون وعمال تعاونية كولينور بتطوان، منذ يوم الخميس، وقفة احتجاجية شلت سوق مدينة تطوان  نهائيا من حليب شركة كولينور لمدة أربعة أيام
يأتي الإضراب المفتوح الذي دخل فيه العمال للتنديد بـ”التضييق” الذي يمارسه عليهم  حسب وصفهم من طرف “أبن أخ البياري”، مؤكدين أنهم متشبثون بشكلهم الاحتجاجي إلى حين تلبية ملفهم المطلبي.

وخلال الوقفة الاحتجاجية، رفع المحتجون شعارات منددة بالخروقات وتعسفات رئيس التعاونية وأبنائه، بحرمان المستخدمين من أجورهم التي لا يتقاضونها بطريقة معقولة، ولا يتم التصريح بهم لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي بشكل قانوني”، بالإضافة إلى المماطلة في تنفيذ ملفهم المطلبي، ومنددين بالأوضاع التي يعيشونها، واصفين إياها بـ”المزرية”.

واستنكر المحتجون تجاهل الجهات المعنية والوصية الشكايات والعرائض التي حرروها، ولم يتخذ فيها أي إجراء،

ويطالب العمال بتحسين.وضعيتهم .ومراعاة الاقدمية في هذه التعاونية التي نجحت بسبب حسن تدبيرهم وتسييرهم وتسويقهم لمنتوجات الشركة..

وتشير اصابع الاتهام الى البياري وابناءه في سوء,تسير,تعاونية الحليب وتراجع مبيعاتها وتحويلها الى ضيعة خاصة بافراد.العائلة على حساب مجهودات العمال حسب تعبير البعض منهم

كما اتهم المحتجون إبن أخ البياري بالاعتداء بالضرب على مندوب عمال شركة كولينور بسبب ملفهم المطلبي
وهي النقطة التي افاضت الكأس وعجلت باتخاد المستخدمين وعمال تعاونية كولينور بتطوان اتفاقا بخوض إضراب مفتوح عن العمل إلى حين تنفيذ جميع مطالبهم  مؤكدين أنهم متشبثون بشكلهم الاحتجاجي إلى حين تلبية ملفهم المطلبي.

لنا عودة بتفاصيل اكتر لاحقا

شاهد أيضاً

مجلس عمالة المضيق – الفنيدق يصادق على سلسلة من المشاريع التنموية

صادق مجلس عمالة المضيق – الفنيدق، خلال الدورة العادية لشهر شتنبر المنعقدة أمس الاثنين بمدينة …