الرئيسية / ثقافة / سيدي سليمان… مؤسسة الأزهر للتعليم الخصوصي تحتفي بذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن

سيدي سليمان… مؤسسة الأزهر للتعليم الخصوصي تحتفي بذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن

صباح طنجة : العربي كرفاص

شهدت قاعة الندوات بمؤسسة الأزهر للتعليم المدرسي الخصوصي بمدينة سيدي سليمان، يوم الجمعة الثالث من ماي الجاري، عدة أنشطة، وذلك احتفالا بذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، والعزف على نغمات النشيد الوطني، وفي تناوله للكلمة نيابة عن مدير المؤسسة، تقدم الأستاذ عزيز جلال بالشكر للأطر التربوية والإدارية وتلامذة المؤسسة، على مجهوداتهم لإخراج هذا النشاط إلى حيز الوجود، كما ذكّر المتحدث نفسه بجميع الأنشطة التربوية والثقافية التي قامت بها مؤسسة الأزهر للتعليم الخصوصي طوال السنة الدراسية.

بعد ذلك، تطرّق الأستاذ محمد المباركي إلى سياق ودواعي هذا النشاط،  الذي تقوم به المؤسسة، كما أوضح بتفصيل معنى التوسط والاعتدال في استغلال البيئة. وبعد ذلك ذكّر بالندوات واللقاءات التربوية والثقافية التي نظمتها المؤسسة طيلة الموسم الدراسي 2018-2019، بالإضافة إلى الزيارات والرحلات، من قبيل زيارة بستان العجزة، فضاء الذاكرة التاريخية للمدينة، وكذلك المجلس العلمي المحلي للمدينة، المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء، مسجد الحسن الثاني بالدارالبيضاء…

وفي مداخلته، أعرب الأستاذ العربي كرفاص على أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد ولي العهد الأمير المولى الحسن، لما لها من آثار إيجابية ودلالات وطنية عميقة في حب الوطن، وفي تعلق التلاميذ والأطر التربوية والإدارية وكافة الشعب المغربي بأهذاب العرش العلوي المجيد.

من جهتها، تطرقت التلميذة نادية باسّو ،في مداخلتها، إلى مفهوم البيئة وأنواعها ومشاكلها. في نفس السياق، أبرزت التلميذة صفاء البكر معنى الاعتدال والتوسط في استغلال البيئة، والمبادئ الشرعية في استغلالها. أما التلميذ حمزة احميمس، فأكّد على أنّ المحافظة على البيئة مطلب شرعي، وأنّ التوسط والاعتدال أمانة الاستخلاف.

ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الحفل تخلله تقديم “اسكيتشات” ممتعة من تقديم التلميذين إدريس الصحراوي والتلميذ محمد الدريوش. كما  تمّ تقديم مسرحية تحت عنوان ” الإنسان والبيئة “، تدور أحداثها حول الحفاظ على البيئة، ومشكل التلوث واجتثات الأشجار، تأليف التلميذ أسامة زايدة، دراماتولوجيا وإخراج سعيد لمليح ورضا الزّاز، سينوغرافيا سلمى لحميدي، الديكور والملابس فاتن الجزولي وشيماء لعتيكي، تشخيص الأدوار أسامة زايدة، سعيد لمليح، رضا الزاز، أميمة الديالي، وصال الحوات، سلمى لحميدي وشيماء لعتيكي.

وقبل إسدال الستار على هذا الحفل البهيج، تقدمت الأستاذة مليكة ويبحرن، الإطار الإداري بالمؤسسة، بالشكر للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بسيدي سليمان على دعمها ومساندتها للمؤسسة، كما أثنت على كل من ساهم في إخراج هذا النشاط إلى حيز الوجود، وهنأت أصالة عن نفسها ونيابة عن كل الأطر التربوية والإدارية والتلاميذ والتلميذات الأمير المولى الحسن بعيد ميلاده، وتوجّهت إلى العلي القدير بأن يحفظ جلالة الملك محمد السادس وكافة الأسرة العلوية الشريفة بما حفظ به الذكر الحكيم.           

شاهد أيضاً

مختبر العلوم المعرفية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس ينظّم الملتقى السنوي الثامن للطلبة الباحثين

سامي دقاقي يُنظم مختبر العلوم المعرفية، بتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية، ظهر المهراز، التابعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *