الرئيسية / اقتصاد / عزيز الرباح يستعرض بتورنتو آفاق تطوير قطاع التعدين في إفريقيا

عزيز الرباح يستعرض بتورنتو آفاق تطوير قطاع التعدين في إفريقيا

صباح طنجة… و م ع 

استعرض دعزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، أمس الأحد في تورونتو، آفاق تطوير قطاع التعدين والموارد الطبيعية في إفريقيا.

وقدم الرباح، خلال ندوة حول قطاع التعدين في إفريقيا، نظمت ضمن أشغال مؤتمر “الجمعية الكندية للمطورين والمنقبين 2019″، الخطوط العريضة والإصلاحات التي يشهدها القطاع في القارة الإفريقية، لا سيما على مستوى الإطار التنظيمي والاستثمار، وتطوير الخدمات والمناولة.

كما سلط الوزير الضوء على التعاون بين المغرب والبلدان الإفريقية، مشيرا إلى أن المملكة تتموقع كأرضية لوجستية للمعادن الإفريقية ومركز متميز لتعزيز قدرات البلدان الإفريقية في المجال.

ودعا بهذه المناسبة المشاركين الأفارقة في هذا اللقاء إلى النهوض بقطاع التعدين الغني بالقارة، والتعريف بآفاقه التنموية المتميزة لدى الفاعلين الصناعيين الدوليين الحاضرين في المؤتمر، بهدف تطوير نموذج جديد للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأشار الوزير، في هذا الصدد، إلى أن معرض “اتفاقية مراكش للتعدين” سينعقد في الفترة من 17 إلى 19 أبريل المقبل.

وعرف هذا اللقاء، المنظم بتعاون مع المعهد الكندي للتعدين والصناعات المعدنية، مشاركة العديد من صناع القرار في مجال صناعة التعدين.

ويقوم الرباح بزيارة عمل إلى كندا، بدعوة من نظيره الكندي أمارجيت سوهي، للمشاركة في المؤتمر الدولي السنوي الرابع لوزراء التعدين، وكذا في أنشطة مؤتمر “الجمعية الكندية للمطورين والمنقبين 2019”.

ويقود الرباح وفدا مغربيا هاما يشارك في أشغال مؤتمر “الجمعية الكندية للمطورين والمنقبين 2019″، ويضم مسؤولين بوزارة الطاقة والمعادن، وممثلين عن فاعلي التعدين بالقطاعين العام والخاص، والسيد عبد الله الكاهية، عن السفارة المغربية بأوتاوا.

شاهد أيضاً

لحسن الداودي: “رمضان 1440 هجرية ” الأسواق الوطنية تتوفر على كل المواد الغذائية اللازمة وبكمية كافية

صباح طنجة… ومع  أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *