الرئيسية / أخبار الجهة / تأجيل محاكمة المتابعين في ملف مركب “باديس” بالحسيمة

تأجيل محاكمة المتابعين في ملف مركب “باديس” بالحسيمة

متابعة

أفادت مصادر صحفية، اليوم الاربعاء، ان القاضي محمد اللحية حدّد، أمس الثلاثاء 18 شتنبر الجاري، تاريخ الأربعاء 7 فبراير المقبل لإنهاء الاستماع إلى ماتبقى من المتهمين المتابعين في حالة اعتقال والبالغ عددهم 21 متهما في ملف “باديس”، بعد أن تعذر على رئاسة هيئة الحكم بقسم الجرائم المالية باستئنافية فاس استكمال المحاكمة بسبب تخلف أحد المتهمين في الملف الذي أدلى دفاعه بشهادة طبية لتبرير تخلفه عن الحضور .

ونبه القاضي المتهمين والشهود الحاضرين، حسب موقع أحداث انفو الذي اورد الخبر، إلى أن المحكمة ستخصص الجلسة المقبلة لإنهاء الاستماع إلى المتهمين ال(21) والشهود بمن فيهم المتخلفين عن الحضور بعد تكليف النيابة العامة بإحضارهم .

ويتابع المتهمون في حالة سراح من طرف قاضي التحقيق المكلف بالبحث والتحقيق في ملفات الجرائم المالية على خلفية ارتكابهم أفعالا جنائية وجنحية في قضية المركب السكني ” باديس ” بالحسيمة .

وكان قاضي التحقيق بالغرفة الأولى المكلف بالتحقيق في ملفات الجرائم المالية قد وجه تهما جنائية وجنحية للمتهمين ومن بينهم أنس لهوير العلمي المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير، ومحمد علي غنام الرئيس المدير العام للشركة العامة العقارية، ونجيب ارحيلة المسؤول بذات الشركة الذين تابعهم قاضي التحقيق بجناية “اختلاس وتبديد أموال عامة والمشاركة في تزوير محررات رسمية واستعمالها ” .

 

شاهد أيضاً

وزان.. وفاة قاصر اختناقا بالحمام  

تسبب احتراق كمية من الأوكسجين بسخان الماء “الغازي”، يوم أمس الأحد، في وفاة قاصر يُدعى …