الرئيسية / أخبار الجهة / البرلماني محمد الملاحي يشارك في الدورة الصيفية لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا

البرلماني محمد الملاحي يشارك في الدورة الصيفية لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا

صباح طنجة 

يشارك “محمد الملاحي” رئيس جماعة واد لاو وعضو البرلمان المغربي إلى جانب عدد من مثلي الغرفتين البرلمانيتين، في أشغال اجتماع اللجنة الدائمة التابعة للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تعقد دورتها السنوية ال27 بالعاصمة الالمانية برلين في الفترة ما بين 7 و11 يوليوز 2018.

وأكد “محمد الملاحي” على أن الوفد المغربي استطاع إقناع الجانب المشاركين باحتضان مدينة مراكش لهذه الفعالية، والذي أدرج كنقطة تاسعة في جدول أعمال اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية، حيث حظي الطلب المغربي بإجماع 262 برلمانيا، أعضاء الجمعية البرلمانية.

وأضاف “محمد الملاحي” على أن تحركات الوفود الدبلوماسية المغربية أثناء الدورات الماضية والزيارات المتتالية لبلدان الوفود المؤثرة وكذا عقد ندوة حول ظاهرة الإرهاب بالمغرب حظرها رؤساء وفود البرلمانية داخل الجمعية البرلمانية للمنظمة كللت كلها بالنجاح.

يذكر أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تشجع على التطور الاقتصادي وخلق فرص العمل إضافة إلى تحسين مستوى المعيشة في البلدان الأعضاء فيها. أما الهدف الأساسي من وراء ذلك فهو دفع الاقتصاد العالمي إلى مزيد من النمو والتجارة إلى مزيد من التوسع.

شاهد أيضاً

وزان.. وفاة قاصر اختناقا بالحمام  

تسبب احتراق كمية من الأوكسجين بسخان الماء “الغازي”، يوم أمس الأحد، في وفاة قاصر يُدعى …